الفجيرة نيوز- أعلنت حلبة مرسى ياس عن إطلاق سباق حواجز أوربانثلون في نسخته الأولى في منطقة الشرق الأوسط يوم الجمعة الموافق 24 أكتوبر 2014، وفتحت مجال التسجيل للرجال والنساء والمجموعات. ويعتبر هذا السباق واحد من أصعب التحديات المليئة بالتشويق والإثارة والمغامرات بالنسبة للرياضيين.
وسيكون السباق التحدي الأصعب بالنسبة للرياضيين في المنطقة دون أن يخلو من أجواء المتعة والترفيه مع وجود 18 حاجزاً يتوجب على المشاركين اجتيازها على مسافة المسار الذي يبلغ طوله 10 كيلو متر. وسيشهد السباق قيام المشتركين بالزحف تحت سيارات أستون مارتن، وغيرها من السيارات ذات الأداء العالي، ورشهم بخراطيم مياه الضغط العالي لإبطاء حركتهم، بالإضافة إلى قيامهم بسحب إطارات لمسافة 75 متراً، والسباحة لمسافة 110 أمتار عبر مرسى ياس. وفي حال لم يواجه المشتركون صعوبة في هذه الحواجز، فبالتأكيد سيشعرون بذلك التحدي عند استخدامهم لبراميل الزيت لاجتياز حواجز الأحجار، وعبورهم لحاجز العوارض، وتسلقهم أكوام الحصى، ومرورهم بين شاحنتين كبيرتين لا يفصل بينهما سوى نصف متر واحد، وغير ذلك من الحواجز والعوائق الصعبة.
يقام سباق أوربانثلون في 25 مدينة حول العالم، وتعد أبو ظبي آخر مدينة يحضر التحدي إليها من المدن ال 25 والأولى في الشرق الأوسط. وتتولى مجلة مينز هيلث ميدل إيست تنظيم السباق بدعم من مبادرة أكتف لايف من ضمان، الشركة الوطنية للضمان الصحي، وسيكون من المبادرات التي تستضيفها حلبة مرسى ياس لدعم اللياقة البدنية والصحة.