الفجيرة نيوز- ناهد عبدالله
استجاب 35 متبرعا من العاملين والمراجعين بمستشفى مسافي وعدد من أهالي منطقة مسافي التابعة للفجيرة لحملة التبرع بالدم التي نظمها بنك الدم بمستشفى الفجيرة بالتعاون مع مستشفى مسافي ومركز خدمات نقل الدم والأبحاث بالشارقة اليوم الخميس 28 أغسطس الجاري بالقرب من مستشفى مسافي، وبدأت الحملة من التاسعة صباحا واستمرت لغاية الواحدة ظهرا.
وقدم المتبرعون خصيصا للمساهمة في توفير الدم السليم للمرضى بمستشفى الفجيرة خاصة مرضى الثلاسيميا لحاجتهم الملحة للدم بشكل مستمر، إلى جانب خضوعهم لفحص شامل للأمراض الخطيرة والمعدية، كما أن التبرع بالدم يسهم في إنتاج خلايا جديدة عن طريق تنشيط نخاع العظم حيث تستطيع الخلايا الجديدة حمل كمية كبيرة من الأكسجين إلى أعضاء الجسم الرئيسية، وبالتالي القضاء على الخمول في الجسم وزيادة النشاط والحيوية، وغير ذلك من الفوائد الصحية التي يجنيها الأشخاص الذين يحرصون على التبرع بشكل منتظم.
وقد أشرف على عمليات التبرع طاقم طبي من مستشفى الفجيرة ومسافي ومركز خدمات نقل الدم بالشارقة.
وتنظم منطقة الفجيرة الطبية متمثلة في بنك الدم الذي يتخذ من مستشفى الفجيرة مقرا له حملات التبرع بشكل دوري عبر حافلات التبرع المتنقلة لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الراغبين في التبرع.
والجدير بالذكر أنه تم اختيار وزارة الصحة الإماراتية من بين أفضل 5 دول في العالم كان لها إسهامات مشرفة في مجال خدمات نقل الدم في الاجتماع الذي عقدته وزارة الصحة العالمية في جنيف عام 2010.