ظهر سلمان خان، نجم بوليوود الموضوع حالياً قيد المراقبة، في دبي بأول إطلالة له في الخارج منذ إدانته في مطلع الشهر الجاري بقتل هندي صدمه بسيارته في العام 2002.
واهتزت القاعة بالتصفيق عندما اعتلى خان المسرح لتسليم جوائز بوليوود الهندية العربية خلال الحفل الذي أقيم في دبي في ساعة متأخرة مساء أمس الأول. ووصل الممثل إلى الحفل بعد التأخر خمس ساعات عن برنامج الفعاليات برفقة عدة حراس .
وسلم خان جائزة أفضل مخرج للهندي ساجد ناديادوالا عن فيلمه «كيك». واستمر الحفل حتى الفجر وشارك فيه عدة نجوم من العالم العربي والهند.
وفي السادس من الشهر الجاري، حكم على سلمان خان بالسجن لمدة خمس سنوات لأنه قتل مشرداً صدمه مع مجموعة من المشردين بسيارته الرباعية الدفع سنة 2002.
واستأنف الممثل المثير للجدل الذي فر من موقع الحادث الحكم الصادر في حقه بتهمتي القتل والقيادة في حالة سكر، نافيا أن يكون هو سائق السيارة التي صدمت مجموعة المشردين الذين كانوا ينامون على رصيف في ضاحية مومباي.
وقبلت محكمة مومباي العليا تعليق الحكم وسمحت بإطلاق سراحه مقابل كفالة، ريثما تبدأ المحاكمة الجديدة في يوليو.
وقصد الإمارات بعد أن نال موافقة مسبقة من المحكمة التي خولته مغادرة الهند شرط أن يقدم للمحققين جميع المعلومات الخاصة بإقامته في دبي، مثل عنوان السكن ورقم الهاتف، بحسب وكالة الأنباء الهندية.
وسلمان خان هو نجل كاتب سيناريو معروف ومثل في أكثر من مئة فيلم منذ مشاركته الناجحة الأولى في فيلم «ماين بيار كيا» في الثمانينات.
– الخليج