أنهت لجنة التحكيم التي شكلتها وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، من تحكيم أعمال المشاركين في مراكز كل من مسافي ودبا الفجيرة والفجيرة الثقافي التابعين لوزراة الثقافة، وبلغ عدد المشاركين 130 مشاركاً من مختلف الفئات العمرية .
وحققت الجائزة نجاحاً كبيراً من خلال حجم الإقبال والمشاركة في الجائزة ومستوى المشاركات المتنوعة، من خلال اللجنة التي طافت على المراكز والتقت المشاركين في الجائزة .
وحرص أعضاء لجنة تحكيم جائزة “القراءة ثقافة وإبداع” التي تنظمها وزارة الثقافة والشباب، وهم محمد حمدان بن جرش مدير عام المدينة الجامعية بالشارقة، وصالحة غابش مدير عام المكتب الإعلامي والثقافي لشؤون الأسرة، وهيثم الخواجة عضو اتحاد كتّاب وأدباء الإمارات، على الاطلاع على الأعمال المشاركة، وفرزها حسب الفئة العمرية للمسابقة، وإجراء المقابلات مع المشاركين، تمهيداً لرفع النتائج إلى اللجنة العليا في الوزارة وتقييم المتقدمين . وجائزة القراءة تهدف إلى تشجيع الأفراد بمختلف فئاتهم العمرية على القراءة والاطلاع وغرس عادة القراءة في النفوس، إلى جانب التوعية والاهتمام بالكتاب ونشر الكتب الهادفة بين أفراد المجتمع، وأثنت لجنة التحكيم على كفاءة المشاركين ودعت الحرص على التواصل الفاعل مع المكتبات لإثراء الحصيلة المعرفية .
– الخليج