الفجيرة نيوز- كشف عبد الله محمد الحنطوبي نائب مدير بلدية الفجيرة عن نجاح خدمة ( تحت أمرك ) في التعاطي بشكل متطور مع 3458 معاملة خلال 3 سنوات، حيث تم إنجاز 3219 معاملة بشكل كامل والتواصل مع المراجعين، فيما يجري حاليا متابعة 239 معاملة بالتنسيق مع الجهات المعنية، مشيرا إلي أن خدمة تحت أمرك هي باقة خدمات متكاملة ومتطورة أطلقتها بلدية الفجيرة مطلع أكتوبر/ تشرين الأول 2011م لخدمة متعامليها، بهدف إشراك المواطنين والمقيمين في عملية التطوير والتحديث عبر تلقي إقتراحاتهم وملاحظاتهم عن طريق نظام الإقتراحات والشكاوي للتميز في العمل البلدي لجهة تقديم أفضل الخدمات وتحقيق أعلى سرعة إستجابة للشكاوي.
وأشار إلي أن خدمة ( تحت أمرك) تضم 5 خدمات منها خدمة الإنترنيت والفاكس والرقم المجاني للتواصل مع جمهور المتعاملين ومعرفة إقتراحاتهم وملاحظاتهم ومتطلباتهم، ونظام الإقتراحات والشكاوي ،وخدمة توصيل معاملات كبار السن والمعاقين ،وخدمة توصيل المعاملات .
وقال إن إرضاء العملاء يعد أولوية في عمل البلدية ومحور خططها وبرامجها ومشاريعها المستقبلية، وإن البلدية واحدة من الدوائر الحكومية المتميزة بالإمارة في تقديم خدمات مبتكرة لمتعامليها، وتسعى دوما لإرضائهم من خلال التعرف على أرائهم وأهم مقترحاتهم والإستفادة منها في تطوير الأداء وتقديم خدمات ذات جودة عالية ، مؤكدا أن نظام الإقتراحات والشكاوى هو آلية البلدية للوصول إلى المراجعين عن طريق الموقع الإلكتروني للبلدية و الفاكس والرقم المجاني والرسالة النصية والحضور إلى البلدية.
وبين أن حزمة الخدمات التي تقدمها خدمة تحت أمرك تسهم بشكل فعال في ترسيخ تعامل المؤسسة الخدمية مع الجمهور الخارجي، ومعرفة متطلباته وكذلك المساهمة في تطوير عمل الموظفين وقدراتهم في ظل إقبال إمارة الفجيرة على نهضة كبرى ،مستفيدة من موقعها المتميز ومواردها المتنوعة وبنيتها التحتية المتطورة، ما حتم على البلدية ضرورة تعريف وتوضيح وتبسيط الإجراءات المطلوبة تسهيلاً على المستثمرين، حتى يستفيد أكثر من 5 آلاف متعامل من هذه الخدمة المتطورة.
من جهتها أوضحت فوزية الرديني مسؤول نظام الإقتراحات والشكاوي بالبلدية أن إدارتها تلقت منذ إطلاق الخدمة عام 2011 وحتى الان 3458 معاملة أنجزت منها 3219 معاملة، وأن هنالك 239 متابعة مع جهات حكومية أخرى ، مشيرة إلي أن إدارتها تقوم باستلام الشكوى والإطلاع عليها ومن ثم إرسالها للقسم المختص بالبلدية ، حتى يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة ، حيث يتلقى العميل خلال سير الإجراءات رسالة نصية توضح رقم الشكوى أو المقترح ، وبعد الانتهاء من الإجراءات يتم التواصل مع العميل للتأكد من حل مشكلته.
ولفتت إلي أن تطبيق خدمة تحت أمرك ساهم بشكل متطور في مساعدة المتعاملين وحل مشاكلهم وإنجازها في زمن قياسي وبموضوعية وشفافية تامة ، ما أدى إلى رضا المتعاملين وتحسين أداء البلدية .