الفجيرة نيوز- افتتحت جمعية الفجيرة الخيرية امس معرض الأسر المنتجة في كليات التقنية العليا للطالبات في الفجيرة والذي يستمر حتى الخامس من مايو الجاري بحضور مدير الكلية الدكتور ديفيد بيلهام، والسيد محمد علي الملا عضو مجلس الإدارة.
ووجه مدير الكلية شكره للجمعية الخيرية باعتبارها من أهم الشركاء مع الكلية في الفجيرة وعلى جهودها المتواصلة في دعم ورعاية الطلبة والطالبات لاستكمال مسيرتهم التعليمية . معربا عن سعادته بمشروع تنمية وتأهيل الأسر المنتجة .
من جانبها دعت الأستاذة شيخة يوسف محمد ، مسئولة قسم الأسر المنتجة الجمهور لزيارة أجنحة المعرض والاطلاع على الإنتاج المتميز للأسر المواطنة المشاركة وعددها سبع عشرة اسرة وتشمل ( التاكسي النسائي ، البخور والعطور ، الحناء ، المأكولات المحلية ، العبايات ، المشغولات اليدوية ، إنتاج وبيع العسل )
ويشهد المعرض إقبالا كبيرا من طالبات الكلية ، يذكر أن عدد الأسر المواطنة المستفيدة من مشاريع الأسر المنتجة في جمعية الفجيرة الخيرية وصل إلى 140 أسرة مواطنة تنتج وتبيع إنتاجها بالاعتماد على نفسها و قدمت لها الجمعية الدعم المادي والفني ، بالاضافة الى مساعدتها على تنمية مهاراتها، وتدريبها، وتمليكها لمشاريع اقتصادية مدروسة ذات عائد مادي مجز ، وجميع هذه المشروعات يكون عمادها الأساسي مشاركة ربة الأسرة، والاستفادة من خبراتها وقدراتها”