الفجيرة نيوز- أعلنت سوني الشرق الأوسط وأفريقيا اليوم عن إطلاق جهاز الكمبيوتر المحمولVAIO® Fit ، الذي يتمتع بميزة المفصل متعدد الاتجاهات والذي يحول جهاز الكمبيوتر إلى جهاز لوحي أو شاشة عرض، ويوفر في الوقت ذاته الوظائف الكاملة للجهاز المحمول التقليدي. وتتوفر أجهزة VAIO® Fit multi-flip™ الجديدة في متاجر الإلكترونيات الرائدة في دولة الإمارات، بقياسي 15 بوصة و14 بوصة و13 بوصة، لتناسب احتياجات الحوسبة لدى جميع العملاء.
وعند استخدام وضع “الكمبيوتر المحمول”، يوفر جهاز VAIO® Fit الأداء الأمثل الذي توفره أجهزة الكمبيوتر الدفترية التقليدية. أما عند اختيار وضع “الجهاز اللوحي”، فيستخدم الجهاز لتصفح الإنترنت، والتقاط الصور، والكتابة باستخدام القلم الإلكتروني. أما في وضعية “شاشة العرض” فيمكن طي الشاشة للخلف بحيث يمكن مشاركة تجربة مشاهدة مقاطع الفيديو والأفلام مع مشاهد آخر. وهذا ما يجعل من أجهزةVAIO® Fit مناسبةً لاستخدام المهنيين، أو الطلاب، أو المصممين أو رواد الأعمال.
يتمتع الجهاز بتصميم عصري وعملي، ويتكون هيكله النحيف من الألمنيوم الأنيق. ويأتي مجهزاً بلوحة مفاتيح كاملة، ولوحة للمس ومكاناً لراحة اليد لتجربة طباعة مريحة، فضلاً عن لوحة المفاتيح المضاءة التي تتيح استخدام الجهاز في ظروف الإضاءة الخافتة.

إبداع ملهم
تهدف مجموعة الإلهام (Inspiration Suite) من VAIO® إلى الاستغناء عن الحاجة للقلم والورقة والاستعاضة عنها بمجموعة من التطبيقات الرائدة التي تتيح للمستخدمين التقاط وتحرير وتنظيم المحتوى على أجهزة VAIO® الدفترية. ويأتي جهاز VAIO® Fit multi-flip™ مجهزاً بثلاثة تطبيقات ، فبعد التقاط الصور وتعديل اتجاهها عبر تطبيق CamScanner يمكن للمستخدمين قطع2 موضوع الصورة باستخدام VAIO® Clip، وكتابة الجمل والذكريات أعلى الصور باستخدام القلم الإلكتروني1 في تطبيق VAIO® Paper. ويمنح ذلك المستخدمين تجربة الكتابة والرسم ذاتها التي تنتج عن استخدام القلم والورقة.
ويضم الجهاز الجديد أفضل ما توصلت إليه تكنولوجيا سوني الرقمية البصرية، حيث يمكن حساس التصوير Exmor™ RS المخصص لأجهزة الكمبيوتر، والمدمج في جهاز VAIO® Fit 13A، من التقاط صور عالية الدقة للمستندات. ويقوم الكمبيوتر بتصوير المستندات بدقة تكفي لتمييز النص وتعليمه في الصور، وينسجم ذلك بشكل تام مع تطبيق CamScanner2. كما يضمن حساس CMOS بالإضاءة الخلفية، تخفيض مستوى الضوضاء البصرية في ظروف الإضاءة الخافتة.
كما وفرت سوني عبر الجهاز الجديد عدداً من التقنيات الجديدة مثل شاشة TRILUMINOS™ للأجهزة النقالة و X-Realityللأجهزة النقالة، المعدلة عن التكنولوجيا المستخدمة في مجموعة أجهزة التلفزيون برافيا 2013. وتوفر هذه التقنيات ألواناً أكثر إشراقاً على الشاشة وأعلى مستويات الدقة للصورة. كما يوفر جهاز VAIO® Fit multi-flip™ جودة صوت فائقة على جميع المستويات ودون تشويش من خلال وضع ClearAudio+™ الذي يستخدم مجموعة من التقنيات الصوتية لتوفير أداء صوتي فائق الجودة. ويمكن للمستخدمين من خلال عملية بسيطة واحدة التمتع بالاستماع إلى الموسيقى بالجودة التي أنتجت بها.
يعمل جهاز VAIO® Fit multi-flip™ بتقنية الاتصال بالحقل القريب NFC، التي تجعل من عملية الربط بين الأجهزة أمراً في غاية السهولة، فبمجرد التلويح بالجهاز المتوافق فوق الكمبيوتر، يمكن الاستماع للموسيقى مباشرة من جهاز الكمبيوتر عبر مكبر الصوت الخارجي من خلال تقنية NFC.
إن VAIO® ورسم شعار VAIO® هي علامات تجارية مسجلة لشركة سوني.