توفي 3 أشخاص وأصيب 3 آخرون في حادث اقتحام مركبة خفيفة واجهة مطعم صباح أمس بمنطقة البرشاء الثالثة في دبي.

وأوضح المستشار صلاح بوفروشة الفلاسي رئيس نيابة أول- رئيس نيابة السير والمرور في دبي، أن الذي تسبب في الحادث سائق من أنغولا (21 عاماً) كان يقود مركبة خفيفة بسرعة عالية، فانحرفت سيارته بصورة مفاجئة من المسرب الأيمن جهة الرصيف؛ نتيجة فقدان السيطرة على المقود، لتصطدم بلوحة إرشادية وواجهة المطعم بقوة، وهو عبارة عن مطبخ ملحق بالمطعم حيث كان موجوداً بداخله 5 من العمال، توفي منهم 3، اثنان منهم على الفور، وثالث في المستشفى.

وأوضح الفلاسي أن الحادث تسبب في إصابة عاملين آخرين بإصابات تراوحت ما بين البليغة والمتوسطة، وفتاة برازيلية (21 عاماً) موظفة كانت برفقة السائق بإصابات متوسطة، بينما لم يتعرض السائق لأية إصابات جسمانية.

وأكد المستشار الفلاسي أنه تم إخطار المستشار يوسف المطوع القائم بأعمال النائب العام في دبي بالحادث، كما طلبت نيابة السير والمرور، وفي إطار التنسيق مع مركز شرطة بر دبي تم فتح بلاغ مروري في الحادث، وتوقيف السائق وإحالته إلى نيابة السير لبدء التحقيق معه اليوم، على أن يتم استيفاء كافة الإجراءات اللازمة من أخذ إفادة ممن تسمح حالتهم الصحية بذلك وأخذ العينات اللازمة من السائق لفحص الكحول.

وقال إن النيابة طلبت سرعة استخراج شريط الفيديو الخاص بمكان الحادث من مواقع الكاميرات ذات الاختصاص، وتكليف خبير المشاغل الميكانيكية في شرطة دبي بإعداد تقرير فني في شأن الحالة الميكانيكية للمركبة، مؤكداً أن النيابة وبالتنسيق مع هيئة الصحة بدبي سوف تقوم بمتابعة التقارير والحالة الصحية لكافة المصابين في الحادث.

من جهة أخرى، كشف المستشار الفلاسي عن تسجيل نيابة السير والمرور بدبي 6 حالات وفاة منذ بداية شهر رمضان الفضيل، من جراء 4 حوادث مرورية منفصلة الأول كان لشاب إماراتي في حادث تدهور، والثاني لشاب آسيوي في حادث تدهور واحتراق مركبة، والثالث كان وفاة شخص دهساً، والرابع حادث اقتحام المطعم.

وناشد السائقين بضرورة الانتباه والتركيز في القيادة الآمنة، والتقيد بأنظمة وقواعد المرور حفاظاً على السلامة العامة لكافة مستخدمي الطريق.

– الاتحاد