الفجيرة نيوز- احتفلت القيادة العامة لشرطة الفجيرة باليوم العالمي لمكافحة المخدرات لعام 2013 م تحت شعار ( رافق من بك رافق ولا للمخدرات ) وذلك بمركز تسوق ستي سنتر الفجيرة وتضمن البرنامج توزيع الهدايا والبروشورات التوعوية للجمهور ، بحضور مدير نيابة الاحداث سعادة سعيد عبدالله عامر وعدد من المسؤولين بالنيابة ومدير عام العمليات الشرطية العقيد حميد محمد حميد اليماحي وعدد من الضباط والأفراد .
وصرح العقيد اليماحي رئيس اللجنة المنظمة لليوم العالمي لمكافحة المخدرات أن الهدف الرئيسي للإحتفال هو نشر التوعية لكافة شرائح المجتمع عن آفة المخدرات وأسباب تعاطيها . وأشاد اليماحي بالجهات المشاركة لهذا العام متمثلة بالنيابة العامة في الفجيرة وإدارة مكافحة المخدرات وقسم الإعلام والعلاقات العامة بالإضافة إلى الشرطة المجتمعية بالقيادة العامة لشرطة الفجيرة .
وتحدث المقدم علي حسن الحمودي مدير إدارة مكافحة المخدرات بالقيادة العامة لشرطة الفجيرة عن الدعم الكبير الذي توليه وزارة الداخلية بقيادة الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بتسخير كافة الإمكانيات المادية والبشرية لمكافحة آفة المخدرات لجعل دولة الامارات العربية المتحدة إحدى أفضل دول العالم أمن وسلامة .
وتطرق الحمودي الى الدور الكبير الذي أسهمت به وزارة الداخلية في القبض على العديد من الأشخاص المتهمين والمطلوبين في قضايا المخدرات على مستوى العالم وتسليمهم للعدالة .
كما توجه مدير إدارة مكافحة المخدرات بالقيادة العامة لشرطة الفجيرة بالتأكيد على أهمية دورالأسرة في الحفاظ على أبناءها وعدم تركهم فريسة في يد رفقاء السوء ، وأن كل من يقوم بتسليم نفسه طواعية للعلاج من المخدرات والمؤثرات العقلية إلى السلطات المختصة لا يعاقب قانونياً وإنما يتم تقديمه للعلاج ليكون فردا صالحا في المجتمع .