الفجيرة نيوز- (فريال الرشيد)

أبدى عدد من الطلاب والطالبات من مختلف الجامعات والمدارس للفجيرة نيوز عن سعادتهم بالإجازة الصيفية التي تصادف شهر رمضان المبارك، وتباينت مقترحاتهم حول كيفية استغلال الإجازة الصيفية كموسم للترفيه وتمضية أجمل الأوقات مع العائلة والأصدقاء.
حيث قال الطالب واللاعب في فريق الفجيرة للتايكواندو علي راشد “سأمضي إجازتي الصيفية في السفر من مكان لآخر مع فريق نادي الفجيرة للتايكواندو ومنتخب الإمارات للمشاركة في بطولات ومعسكرات في عدة دول، وسأخصص وقتا للعائلة والأصدقاء حيث نتجول في عدة أماكن في الفجيرة”.
فيما عبرت الطالبة إسراء محمود عن سعادتها بالإجازة الصيفية قائلة “تخرجت هذه السنة وسأستغل الإجازة الصيفية في تنمية مهاراتي وممارسة هواياتي والبحث عن أفضل فرصة للتدريب الصيفي الذي يتناسب مع مجال دراستي للالتحاق به”.
وقال الطالب عبد الرحمن مصطفى “سأمضي إجازتي الصيفية مع الأصدقاء حيث نقوم بتمضية أوقاتنا في التمرن في صالات كمال الأجسام في فترة العصر ونعاود الرجوع مع المغرب في شهر رمضان وبعد صلاة التراويح نمارس كرة القدم أو كرة الطائرة”.
واختارت الطالبة والموظفة بإدارة ستي سنتر الفجيرة عنود حمد أن تمضي إجازتها بالفجيرة حيث تقول “يستمر عملي من الساعة الثامنة صباحا حتى الثانية ظهرا وبعد ذلك أخطط لقضاء إجازتي مع العائلة في الفجيرة مع بقية الأهل الذين سيقومون بزيارتنا من مختلف إمارات الدولة خلال شهر رمضان “.
وتخطط الطالبة عفراء سالم لقضاء وقتها في تعلم المهارات المنزلية وقراءة الروايات وختم القرآن الكريم ومشاركة الأهل فرحة رمضان إضافة إلى الالتحاق بالدراسة الصيفية بالجامعة. .
كما تحرص الطالبة هبة عبد الرحمن على الاستفادة من إجازتها في التحضير لدورة اللغة الإنجليزية وقراءة القصص ومشاهدة التلفاز وختم القرآن الكريم والتواصل مع الجيران والالتحاق بالمراكز الصيفية”.
وتقول الطالبة أميرة قصد الكريم “سأستغل إجازتي في شهر رمضان في الاستفادة من المحاضرات الدينية والتعاون مع الجهات الخيرية والمشاركة في الأعمال والفعاليات التطوعية والبحث عن عمل أستغل به أوقات فراغي”.
بينما يخطط الطالب لؤي إياد للمشاركة لأول مرة في بطولات رمضانية في مدينتي حتى ومربح وتمضية أغلب الوقت في متابعة مباريات كأس العالم في المقاهي مع الأصدقاء، وقرر أيضا أن يقلل من التنزه بسبب درجات الحرارة العالية.