شهدت انطلاقة أولى حملات مؤسسة نور دبي لفحص العيون داخل الدولة في منطقة ضدنا بالفجيرة، إقبالاً كبيراً من المواطنين والمقيمين بالدولة، لإجراء الفحوص الخاصة بأمراض العيون، عبر عيادة متنقل مجهز بكل أدوات وأجهزة الكشف على أمراض العيون، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة ممثلة في قسم الرعاية الصحية الأولية في كل من مستشفى الفجيرة، ومستشفى دبا، وشهد انطلاقة الحملة كل من الدكتورة منال عمران تريم عضو مجلس الأمناء المديرة التنفيذية لمؤسسة نور دبي، وناصر البدور مستشار وزير الصحة، والدكتور محمد عبد الله سعيد مدير منطقة الفجيرة الطبية، والدكتورة عايشة عبد الله مديرة الرعاية الصحية الأولية بمنطقة الفجيرة، وعدد كبير من المختصين والمشرفين على تنظيم الحملة.

وتأتي هذه الحملة ضمن سلسة برامج مؤسسة نور دبي الوطنية، التي تقدمها في الدولة لتفعيل خدمات الرعاية الصحية الأولية في تخصص طب العيون، وتوفير برامج وآليات الكشف المبكر عن مسببات العمى، والوصول لأفراد المجتمع في كل أرجاء الوطن، كما رافق الحملة فعاليات طبية مصاحبة خاصة بفحص أمراض السكر وارتفاع الدهون في الدم.

ولاقت الحملة إقبالاً كبيراً من قبل المواطنين والمقيمين بالدولة، حيث بلغ عدد الذين تم فحصهم في العيادة المتنقلة ما يقارب 350 شخصاً على مدى 4 ساعات عمل متواصلة. وتقدم القائمون على تنظيم الحملة برفع تقرير خاص عن نتائج الحملة في إمارة الفجيرة موجه إلى ولي عهد الإمارة الشيخ محمد بن حمد الشرقي، للاطلاع على نتائج الحملة وأهدافها.

وقالت الدكتورة منال عمران تريم عضو مجلس الأمناء المدير التنفيذي لمؤسسة نور دبي، إن المؤسسة بدأت بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين، بتنظيم حملات لفحص وتشخيص أمراض العيون ونشر الوعي والتثقيف الصحي بين مختلف فئات المجتمع بأهمية الفحص الدوري لأمراض العيون، وكيفية المحافظة على النظر ومنع الإعاقة البصرية والحد من مضاعفاتها المحتملة.

البيان