الفجيرة نيوز- أكد سعيد علي خماس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الفجيرة أن دور الغرفة لا يقتصر على خدمة القطاع الخاص وتمثيله فيما يتعلق بشؤون التجارة والصناعة والخدمات وغيرها من أوجه النشاط الاقتصادي، إنما يمتد ليشمل مجتمع الإمارة والإسهام في دعم خدمات التعليم وأوجه الأنشطة الثقافية والرياضية في الإمارة.
جاء ذلك خلال استقبال رئيس الغرفة بمكتبه صباح اليوم ، المستشار راشد عبيد سيف الحفيتي رئيس مجلس رعاية التعليم والشؤون الأكاديمية برفق الأستاذة عائشة اليماحي عضو المجلس الوطني الاتحادي نائب رئيس مجلس رعاية التعليم، و خليفة خميس مطر الكعبي عضو المجلس، والدكتور عبد الحليم المدني مدير البحوث والدراسات بالمجلس، وفاخرة بن داغر مسؤولة الشؤون التعليمية والسيد فراس مهدي مسؤول الشؤون الإدارية و المالية بالمجلس وبحضور سلطان جميع عبيد نائب مدير عام الغرفة .
وتم خلال اللقاء مناقشة سبل دعم مسيرة التعليم فى إمارة الفجيرة وتشجيع الطلاب للتسلح بالعلم والمعرفة والتحصيل الأكاديمي والحصول علي الشهادات العلمية التي تؤهلهم للانخراط فى العمل والإسهام فى مسيرة التنمية بالدولة .
وأشاد رئيس الغرفة بجهود مجلس رعاية التعليم والشؤون الأكاديمية في الفجيرة ودورها فى النهوض بمسيرة التعليم بكافة مراحله فى الإمارة مشيراً إلى حرص الغرفة على إتاحة الفرصة لطلبة الجامعات وكليات التقنية والمعاهد العليا للتدريب العملي وكذلك لطلاب المرحلة الثانوية العامة خلال العطلة الصيفية، كما تشجع الغرفة الشباب خاصة الخريجين على دخول سوق العمل وإقامة المشاريع الصغيرة وتوفير التمويل للراغبين منهم بشروط ميسرة بالتعاون مع برنامج “الطموح” بالإضافة لتقديم الاستشارات الفنية بشأن دراسات الجدوى الاقتصادية للمشاريع الصغيرة تحقيقاً لأهداف مركز الفجيرة لدعم المشاريع الصغيرة .
من جانبه أعرب رئيس مجلس رعاية التعليم والشؤون الأكاديمية عن تقدير المجلس لإسهامات غرفة الفجيرة لما ظلت تقدمه من دعم للمجلس للقيام بالدور المنوط به فى الارتقاء بالتعليم فى الإمارة مشيراً إلى أن ذلك تجلي فى تميز مدارس وطلاب وطالبات إمارة الفجيرة في النتائج العامة على مستوى الدولة.
وقال الحفيتي إن المجلس يشجع الطلبة على التخصص في الدراسات التي تخدم استراتيجية الدولة، وجعل مخرجات التعليم الجامعي والدراسات العليا مواكبة لخطط التنمية الشاملة .