الفجيرة نيوز – بكر المحاسنة.
يعد كورنيش الفجيرة من اهم المعالم السياحية في هذه المدينة الساحرة ويعتبر ركيزة مهمة تعكس سحر الطبيعة ، تجتمع عنده العائلات في نهاية الاسبوع والعطلات لقضاء أوقات ممتعة .
فمن يقف على كورنش الفجيرة لا يمل النظر له والاستمتاع بالهواء النقي ومسطحاته الخضراء ومشاهدة طيور النورس التي تحلق في السماء، بالاضافة الى أجمل انواع وألوان الزهور والورود على امتداد الكورنيش .
يستقطب الكورنيش نحوه أعدادا كبيرة من الزوار والاحتشاد في حديقته حيث تسود اجواء الفرح والسعادة ،خاصة الاطفال ،الذين يستمتعون بالالعاب المتوفرة في الكورنيش وفي الساعات الاولى من الصباح نشاهد عددا من الاشخاص يمارسون رياضة المشي على امتداد الكورنيش في اجواء هادئة واستنشاق رائحة الزهور المنتشرة في الاجواء .
يقول المواطن عبيد علي عبيد : منطقة كورنيش الفجيرة جميلة جدا تتميز بمناظر طبيعية جميلة خاصة في فصل الشتاء وموسم هطول الامطار وانتشار رائحة الازهار والورود في السماء مع الروائح المنبعثة من شواء اللحم من قبل الزوار .
وتقول المواطنة شيخة علي الكندي : كورنيش الفجيرة هو المكان الوحيد لالتقاء العائلات ،هنا نستطيع الجلوس براحة وأطفالنا يلعبون من حولنا ويستمتعون بمشاهدة المناظر الطبيعية ويستمتعون بالاكلات الشعبية التي تباع هنا بالاضافة الى الالعاب المتوفرة على الكورنيش .
اما المواطنة ليلى الرئيسي تقول : يمثل كورنش الفجيرة ملتقى سكان مدينة الفجيرة حيث يجتمعون فيه لقضاء اوقات سعيدة مع الاهل و الاصدقاء والاطفال . وقالت اختها عبير : امارس رياضة المشي صباح كل يوم مع صديقاتي واخترنا كورنيش الفجيرة نقطة الانطلاقة حيث الهدوء والراحة والهواء العليل ونظافة الممشى .
بينما محمد الديري والذي يعمل مدرسا في احدى مدارس الفجيرة يقول : تزدحم منطقة كورنيش الفجيرة بالزوار والسياح من كل مكان خاصة في نهاية الاسبوع وأيام الاجازات والعطلات لان المكان يجمع البحر والاشجار والازهار الجميلة وطيور النورس مما يعطي روحا جمالية للمكان .
سالم عبد الله يقول : تتمتع منطقة كورنيش الفجيرة بمناظر طبيعية وسياحية خلابة فيقصدها الزائر والسائح للاستمتاع بالاجواء الهادئة والهواء الطبيعي النظيف الى جانب توفير المرافق الصحية وتوفير الدراجات الهوائية العائلية .