تحل اليوم الذكرى السابعة لتولي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، مقاليد الحكم في إمارة دبي، وفي هذه المناسبة، كشفت هيئة الطرق والمواصلات، وبالتعاون مع المكتب الإعلامي لحكومة دبي، عن إنجاز لوحة تذكارية ضخمة، تؤرخ أهم محطات حياة سموه، في تصميم فني يجمع التعبير بالكلمة والصورة، ليبرز الإنجازات لدبي تحت قيادة سموه، وفي إطار رؤيته الوثابة نحو المستقبل، والتي كان لها الفضل في إكسابها مكانتها المرموقة عالمياً.

وتزين اللوحة مقولة لسموه نصها «أنا أؤمن وأتطلع إلى المستقبل، وأريد منكم جميعاً أن يكون لديكم الإيمان نفسه بالمستقبل، وأن نعمل جميعاً على صناعته بإرادتنا وإيماننا». وتقرر تثبيت اللوحة في موقع بارز في بهو مركز دبي مول، وتثبيت نسخة أصلية مطابقة لها في نقطة رئيسية في مطار دبي. ومن أبرز مشاهد اللوحة، تكريم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، أخاه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بمنحه «وسام زايد»، في احتفالات البلاد بالعيد الوطني الـ 41 في ديسمبر. وتم تصميم اللوحة على هيئة خارطة مدينة دبي.

وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد قد طالب بتوجيه الاحتفال بالمناسبة إلى تكريم موظفي الخدمات الأساسية في الدوائر الحكومية والمؤسسات الخاصة، وحتى في البيوت، تحت شعار «شكراً لكم»، في مبادرة لقيت استجابة واسعة، مازال التفاعل معها مستمراً.

( البيان )