شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي سباق كأس صاحب السمو رئيس الدولة للقدرة الذى أقيم اليوم علي ميادين قرية الامارات العالمية للقدرة بالوثبة بمشاركة 128 فارسا وفارسة من داخل الدولة وخارجها.

كما شهد السباق سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة ومعالي الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس إتحاد الهجن والشيخ خالد بن سلطان بن زايد آل نهيان .

وتوج الشيخ الدكتور هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان علي صهوة الجواد ” جلينمورجان ” من اسطبلات ورسان بطلا للسباق بزمن إجمالي 35ر21ر6 ساعة بمعدل سرعة 25ر158 كم في الساعة بينما جاء في المركز الثاني الفارس سلطان البلوشي حامل اللقب في العامين الماضيين علي صهوة الجواد ” كرونوس ” من اسطبلات الريف بزمن اجمالي 38ر22ر6 ساعة بمعدل سرعة 08ر25 كم في الساعة في حين حلت في المركز الثالث الفارسة الاماراتية فاطمة المرى علي صهوة الجواد ” اوهايو ” من اسطبلات سيح السلم بزمن اجمالي 45ر22ر6 ساعة بمعدل سرعة 08ر25 كم في الساعة .

وبلغت مسافة السباق 160 كم علي ست مراحل ورصدت اللجنة المنظمة للبطولة جوائز مالية قدرها مليون و500 الف درهم و4 سيارت للفائزين منها ثلاث سيارات للثلاثة الاوائل وسيارة للفريق البطل.

وقام عدنان سلطان مدير عام نادى ابوظبي للفروسية ولارا صوايا مدير مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد ال نهيان العالمي للخيول وطالب المهيرى امين السر العام لاتحاد الفروسية وسلطان العواني من مؤسسسة العواني وصلاح المرزوقي ممثل مجلس ابوظبي الرياضي وستيفن بوى مثل شركة ابوظبي للاستثمار في ختام السباق بتتوج الفائزين الثلاثة الاوائل وأول الفرق بالجوائز حيث تسلم الشيخ الدكتور هزاع بن سلطان آل نهيان السيف الذهبي وسلطان البلوشي السيف الفضي وفاطمة المرى الخنجر.

وحرص سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان علي متابعة مجريات السباق في جميع مراحله وأيضا متابعة الشيخ الدكتور هزاع بن سلطان بن زايد في المرحلة الأخيرة وعقب تخطيه خط النهاية كمتصدر للمرحلة الاخيرة والسباق هنأه بالفوز .

وأهدى الشيخ الدكتور هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان فوزه بلقب كأس صاحب السمو رئيس الدولة للقدرة الى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ” حفظه الله ” وسمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة .

وأعرب عن سعادته بالفوز باللقب الغالي كونه يحمل إسم قائد المسيرة صاحب السمو رئيس الدولة .. مؤكدا أن السباق كان سريعا ومثيرا في معظم فتراته نظرا لقوته وجاهزية الخيول لذا كان من الضرورى انتهاج استراتيجية مقننة علي مدى المراحل الست إرتكزت علي عدم الضغط علي الجواد في المراحل الاولي لتوفير الجهد في المرحلتين الاخيرتين وبالفعل نجحت تلك الاستراتيجية في توفير الراحة للجواد ليكمل السباق بدون مجهود زائد ليتوج بطلا للسباق .

وتوجه الشيخ الدكتور هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان بالشكر والتقدير للجنة المنظمة المشرفة على سير السباق لمساهمتها في انجاحه وهنأ الفائزين في السباق .

من جانبه أكد طالب المهيرى أن تشريف صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية أعطت السباق قوة كبيرة .

وتوجه المهيري بالشكر الي سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس ادارة نادى أبوظبي للفروسية علي متابعة سموه وتوجيهاته بتوفير كافة الامكانيات لراحة الفرسان المشاركين من الخارج ومن الداخل مما ترتب علي ذلك خروج السباق نموذجيا من كافة جوانبه التظيمية والفنية وساعد علي ذلك التزام الفرسان والفارسات المشاركين بالنظم والتعليمات .. وهنأ الشيخ الدكتور هزاع بن سلطان على فوزه بلقب سباق كأس رئيس الدولة للقدرة .

من جهته شدد عدنان سلطان النعيمي على أن تشريف صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان لفعاليات السباق أعطاه قوة دافعة وكان حافزا للفرسان لتقديم افضل مستوياتهم بهدف المنافسة لحصول علي اللقب الغالي الذى يحمل اسم صاحب السمو رئيس الدولة ” حفظه الله ” بالرغم من الجو المغبر الذي صاحب السباق في بعض مراحله .

وهنأ النعيمي الشيخ الدكتور هزاع بن سلطان آل نهيان على فوزه بلقب السباق الغالي .. متمنيا حظا أوفر للذين لم يحالفهم التوفيق في السباقات القادمة.

من ناحيتها توجهت لارا صوايا بالشكر للشركات الراعية للسباق .. مشيرة الى أن الاقبال علي رعاية سباقات الفروسية بمختلف أنواعها يؤكد قناعة الشركات الوطنية والخاصة بدورها الوطني في دعم الرياضة الاماراتية بمختلف انواعها .

وأكدت أن حضور الصحافة العالمية من العديد من الدول الاوربية وأمريكا الجنوبية وتغطيتها للسباق على الطبيعة واشادة الجميع بالتنظيم الرائع والاثارة في السباق يعد خير دعاية لدولة الامارات العربية عامة وابوظبي خاصة للترويج لتنشيط السياحة بالدولة.

و قدمت صوايا الشكر والتقدير لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان علي متابعة سموه للسباق .. والتهنئة للشيخ الدكتور هزاع بن سلطان بن زايد ال نهيان بفوزه باللقب الغالي عن جدارة .

واوضح ستيفن بوى ممثل شركة أبوظبي للاستثمار أن رعاية الشركة لسباق كأس صاحب السمو رئيس الدولة للقدرة يعد مصدر فخر واعتزاز للشركة لما يحمله هذا السباق من اسم غال علي قلوب الجميع .

وأكد حرص الشركة علي مواصلة رعايتها لكافة سباقات الفروسية لما تمثله تلك الرياضة من إرتباط بآصالة الدولة وحضاراتها وحرصها في الحفاظ علي تراثها .. لافتا الى السباق كان مثيرا والمنافسة فيه قوية .

وأقام الفنان مرهف العساف معرض صور على هامش البطولة تضمن لقطات من سباقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للقدرة في الاعوام السابقة تظهر مشاركة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة .

وأكد علي الخميرى مدير عام نادى دبي للفروسية أن تشريف أصحاب السمو الشيوخ للسباق ومتابعتهم لمجرياته كان دافعا قويا للفرسان لتقديم افضل مستيواتهم .

واشار الى أن السباق تميز بالقوة والسرعة نظرا لمشاركة نخبة من فرسان العالم وما ساعد علي نجاحه التزام الفرسان بالنظم واللوائح القانونية ليخرج في أبهي صورة .

وقال ماجد الكيومي مدير السباقات في إسطبلات ورسان إن الفوز الذي حققه الشيخ الدكتور هزاع بن سلطان آل نهيان يعود للسياسة الحكيمة التي تنتهجها إسطبلات ورسان خاصة وأنها تحقق الآن نتائج متميزة في السباقات بفضل العدد الكبير من الخيول الجديدة .

واضاف ” نحن في عمل مستمر للارتقاء برياضة الفروسية بدعم من سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة “.

– عن وام