أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، أمس إطلاق مشروع “متحف دبي للفن الحديث ودار الأوبرا”، وذلك ضمن مشروع “وسط مدينة دبي”، الذي يعد أبرز مشاريع “إعمار العقارية”، ليكون الوجهة الأولى في عالم الثقافة في المدينة.

ويهدف مشروع “متحف دبي للفن الحديث ودار الأوبرا” إلى ترسيخ مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة كمنطلق لأهم الفعاليات الثقافية في المنطقة، ويمثل إضافة تثري القطاع الثقافي في الدولة، الذي يضم حالياً أكثر من 50 صالة عرض، ويشهد تنظيم العديد من الأحداث عالمية المستوى ومنها “آرت دبي” و”أيام التصميم- دبي” ومعرض “سكة” الفني، والتي تساهم مجتمعة في استقطاب أعداد كبيرة من المهتمين بالمشهد الثقافي الذي يحقق نمواً متسارعاً.

وبهذه المناسبة، قال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي: “ترسم الإنجازات الثقافية لأي دولة ملامح هويتها الثقافية الفريدة التي تميزها، وقد أثبتت دولة الإمارات العربية المتحدة إمكاناتها الاستثنائية على صعيد استضافة الفعاليات العالمية، لتتبوأ اليوم موقعاً رائداً كوجهة ثقافية من الطراز الأول. ونحن ماضون قدماً في تعزيز البنية التحتية التي تدعم المبادرات الثقافية، الأمر الذي يتجلى في مشروع “متحف دبي للفن الحديث ودار الأوبرا”. ونحن على ثقة بأن هذه الخطوات البنّاءة سوف تغني المشهد الثقافي وستشجع المثقفين الشباب في الدولة على الانخراط فيه، هذا بالإضافة إلى أنها ستسهم في الوقت ذاته في مد جسور الحوار والتواصل بين مختلف الثقافات”.

من جانبه، قال محمد العبار، رئيس مجلس إدارة شركة “إعمار العقارية”: “لا يسعنا إلا أن نتوجه بأسمى آيات الشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، الذي لطالما استقينا من رؤاه الحكيمة وتوجيهاته السديدة العزم والطموح للاضطلاع بمبادرات تدعم نمو دولة الإمارات ودبي على المدى الطويل.

وأشار إلى أن مشروع متحف دبي للفن الحديث ودار الأوبرا، يعزز التزام إعمار بدعم المشهد الثقافي، ليكون الوجهة الترفيهية الأولى التي تحفل في ثناياها بالفكر والإبداع، وتدعم نمو هذا القطاع، وتقدم للزوار نخبة من أرقى خيارات الضيافة والترفيه.

إلى ذلك حضر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله مساء أمس الأمسية الشعرية التي نظمتها ندوة الثقافة والفنون على مسرحها في دبي للشاعر المبدع إبراهيم محمد بوملحة.

وحضر الأمسية معالي محمد المر رئيس المجلس الوطني الاتحادي وسمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس هيئة الثقافة والفنون بدبي ومعالي حميد محمد عبيد القطامي وزير التربية والتعليم ومعالي عبدالرحمن محمد العويس وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع ومعالي الفريق ضاحي خلفان تميم قائد عام شرطة دبي وعصام عيسى الحميدان النائب العام بدبي واحمد عبدالله الشيخ مدير عام المكتب الاعلامي لحكومة دبي وخليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة بدبي الى جانب عدد من المسؤولين والفعاليات الثقافية والاعلامية والصحفية في الدولة.

وقد أبدع الشاعر بوملحة في أمسيته التي عنونها “في حب الوطن” وألقى قصائد “نشيد الإمارات” و”دبي الحبيبة” و”ذكريات من الصبا” ثم اختتم الأمسية بقصيدة مهداة إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم القائد والفارس والشاعر والإنسان.

ونالت قصائد الشاعر إعجاب صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والحضور الذي صفق طويلا مقاطعا الشاعر في عدة محطات من قصائده التي وصفها سموه بأنها تنم عن حس وطني صادق لدى الشاعر والأخ إبراهيم بوملحة الذي انعكست وطنيته وحبه لوطنه وولائه من خلال القصائد الأربع التي أبدع فيها قولا ووصفا.

وثمن سموه للشاعر دوره الفاعل في الساحة الثقافية والادبية المحلية والعربية وخاصة في مجال الإبداع الشعري وإبحاره في هذا العالم الذي وصفه سموه “بالصورة المرئية في الكلمة المسموعة”.

وفي ختام الأمسية اطلع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على معرض التصاميم الهندسية لمبنى النادي العلمي التابع لندوة الثقافة والعلوم والذي سيتم البدء في تشييده خلال ستة أشهر بعد مباركة سموه للمشروع الذي سيوفر مكاناً للطلبة الموهوبين لصقل مواهبهم وإثراء معارفهم في مجالات عدة أهمها تكنولوجيا المعلومات وهندسة الكهرباء والتصوير وأعمال النجارة وغيرها من المواهب العلمية.

ومن المقرر إنجاز المشروع خلال العام 2015 تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي السديدة.