نالت المخرجة الإماراتية علوية ثاني الجائزة الذهبية عن فئة الأفلام الروائية القصيرة ضمن جوائز الأفلام المستقلة العالمية بالولايات المتحدة الأميركية الشهر الفائت، وذلك عن فيلمها القصير “الإيمان بالحب”.
عرض الفيلم للمرة الأولى ضمن دورة عام 2013 لمهرجان دبي السينمائي الدولي، وينتمي إلى نمط الكوميديا الرومانسية ويروي قصة حب متعثرة يمر بها اثنان من سكان دبي يستعيدان إيمانهما بقوة الحب بعد أن يمرا بمجموعة من الأحداث.
وقالت علوية التي تشغل منصب مدير مشروع في شركة “إيمج نيشن”، بمناسبة فوزها بهذه الجائزة: “إن تنفيذ فيلم من هذا النمط واختيار طاقم عمل ينتمي إلى جنسيات متعددة، أمر غير معتاد في السينما الإماراتية، ولهذا فإن الفوز بهذه الجائزة أمر في غاية الأهمية بالنسبة لي. وأتمنى أن تدفع هذه الجائزة المزيد من المنتجين الإماراتيين للمتابعة في هذا الدرب وتنفيذ المزيد من الأفلام المشابهة، فهي تسلط الضوء على الثقافة المتعددة النابضة بالحياة التي تتميز بها دولة الإمارات”.
وتركز جوائز الأفلام المستقلة العالمية على الأفلام المستقلة وصانعيها والمساهمين فيها من مؤلفين وممثلين من كل أنحاء العالم. وتكرم الجوائز صانعي الأفلام المستقلين الذين تعدهم الأساس الذي تعتمد عليه صناعة الأفلام، ولهذا تتيح لهم الفرصة لنشر أعمالهم من خلال الجوائز التي تقدمها وتشمل 41 فئة.
– الاتحاد