الفجيرة نيوز- ( ناهد عبدالله )افتتح جمعة خلفان الكندي مدير منطقة الفجيرة التعليمية يوم الأحد 17 نوفمبر الجاري معرض الأسر المنتجة المقام على هامش احتفالات الدولة بالعيد الوطني 42 وذلك بمقر مجلس أمهات منطقة الفجيرة التعليمية، بحضور صالح أحمد سليمان نائب مدير المنطقة وعلي محمد الزحمي رئيس قسم البيئة والأنشطة المدرسية، ومريم قاسم رئيس قسم الإرشاد الطلابي وبلقيس محمد موجهة الرعاية الاجتماعية.
وتضمنت الفعاليات عروضا للرقصات الشعبية واليولة بمشاركة عدد من مدارس المنطقة حيث قدمت المدارس باقة من اللوحات التراثية التي تعبر عن ملامح الحياة القديمة بالإمارات، كما اشتمل المعرض على منتجات العيد الوطني من أعمال الأسر المنتجة التابعة لمدارس منطقة الفجيرة التعليمية.
وقام الكندي برفقة الوفد بجولة حول المعرض حيث أعربوا عن إعجابهم بالمنتجات التراثية واليدوية.
وبهذه المناسبة قال الكندي في حديثه للفجيرة نيوز “تغمرنا السعادة ونحن نحتفل اليوم بمناسبة العيد الوطني داعين المولى عزوجل أن يعيده على حكومتنا وأرضنا وشعبنا بالأمن والأمان، وقد أبدع القائمون على المعرض اليوم في عكس صورة تراثية جميلة عن الإمارات ونحن نشكرهم على هذا الجهد الطيب”.
ومن جانبه قال سليمان “جاءت فعاليات اليوم بالتزامن مع احتفالات الدولة باليوم الوطني 42، وبهذه المناسبة نسأل الله تعالى أن يحفظ قيادتنا الرشيدة وشعب الإمارات والمقيمين على أرضها وأن يعيد علينا هذه المناسبة باليمن والبركات”، وأضاف سليمان “وقد نجح معرض الأسر المنتجة في التعبير عن تراث الإمارت ومحبة شعب الإمارات لقيادتهم ووطنهم، وهذا المعرض أيضا داعم لمشروع الأسر المنتجة حيث تحرص إدارة المنطقة على رعاية هذا المشروع من خلال اتاحة الفرصة للمشاركين لعرض منتجاتهم في مختلف المناسبات”.
وتابع بالقول “وسنشهد الكثير من الفعاليات التي ستشارك فيها كافة المؤسسات ابتداء من تاريخ 27 نوفمبر الجاري ولغاية 12 ديسمبر المقبل”.
من جهتها قالت مريم قاسم “إن معرض اليوم هو انطلاقة للاحتفالات باليوم الوطني، وقد أحببنا أن تكون لنا الأسبقية خاصة وأن كافة المؤسسات تستعد للاحتفال بهذا اليوم العظيم، وقد قمنا بإرسال دعوات إلى إدارات مدارس المنطقة للمشاركة بالمعرض الذي سيستمر لمدة أسبوع، كما ستتوالى احتفالات المنطقة بالعيد الوطني خلال الأيام المقبلة”.
حضر الفعاليات عدد من أولياء أمور الطلبة والمعلمين وطلبة المدارس.