الفجيرة نيوز- قام وفد من المركز الوطني للإحصاء في أبوظبي بزيارة رسمية لمركز الفجيرة للإحصاء وذلك يوم الاثنين 4 فبراير الجاري لمناقشة مشروع تحديث إطار الأسر بإمارة الفجيرة بغية تنفيذ المسح الاجتماعي الشامل على مستوى الدولة لعام 2013 ليكون خط الأساس لقياس بعض مؤشرات رؤية الإمارات 2021.
وقام السيد زيد القاضي- إحصائي رئيسي في المركز الوطني للإحصاء بشرح الخطوط العريضة لمشروع تحديث إطار الأسر لإمارة الفجيرة والذي تناول فيه مواصفات الاطار ومناطق العد وأهم المعايير المستخدمة لضمان جودة الإطار.
كما قام المهندس أدهم مكي- أخصائي نظم المعلومات الجغرافية في المركز الوطني للإحصاء بشرح مفصل عن استخدام تقنية نظم المعلومات الجغرافية كأداة أساسية وفعالة في العمل الإحصائي ومدى أهميتها في خدمة مشروع تحديث إطار الأسر بإمارة الفجيرة، كما عرض الخريطة التفاعلية لإمارة الفجيرة وكيفية سحب العينة الاساسية باستخدام تقنية نظم المعلومات الجغرافية و التسلسل الهرمي الإداري في الدولة ونظام الترميز الجغرافي لمناطق العد وآلية ربط البيانات الاحصائية بالبيانات الجغرافية واستخدامها في المسوح والتعدادات اللاحقة.
وقد تشاور كلا الطرفين في مجالات التعاون المشتركة اللازمة لتنفيذ هذا المشروع وإنجاحه وفقاً لأسس ومعايير إحصائية دقيقة. حيث أكد السيد القاضي والسيد مكي مدى الاستفادة من بيانات تعداد 2011 الذي قام به مركز الفجيرة للإحصاء في استكمال مشروع تحديث إطار الأسر في الإمارة.
ومن جانبه أشاد المركز الوطني للإحصاء بالتعاون والتنسيق مع مركز الفجيرة للإحصاء، على أمل أن يتبلور ذلك بنتائج إيجابية تخدم الدولة.