الفجيرة نيوز – فاطمة الخطيبي –
احتفل مركز دبا الفجيرة لتأهيل المعاقين يوم أمس الأربعاء 18مارس باليوم العالمي لمتلازمة داون في عامه العاشر ، تحت شعار (فرصتي وخياراتي) ، وذلك بحضور عدد من المسؤولين والشخصيات المؤثرة في المجتمع.
حيث اعتمدت المنظمة العالمية لمتلازمة داون ومقرها المملكة المتحدة ومنظمات وجمعيات ذوي متلازمة داون اليوم شعار الاحتفال السنوي العاشر الذي يوافق 21-3 من كل عام ( فرصتي وخياراتي .. التمتع بالحقوق الكاملة والمتساوية.. ودور الأسرة)، كما تتواكب هذه المناسبة مع الذكرى الحادية والعشرين للسنة الدولية للأسرة.
و عبرت منى سعيد مديرة مركز دبا الفجيرة خلال كلمتها في الحفل عن شكرها لكل من شارك المركز احتفاله بهذه المناسبة مؤكدة على ضرورة الإهتمام بهذه الفئة المتميزة التي تنشرالمحبة والسعادة في المجمتع .
كما أكد علي الجسمي أحد الشخصيات المشهورة والمؤثرة في برامج التواصل الإجتماعي ، على أن هذه الفعاليات تساهم في توعية المجتمع خاصة الأطفال غير المتلائمين مع هذه الفئة ،مشيرا وأنها مهمة لجمع الأطفال مع أطفال متلازمة داون وتعريفهم بأنه لايوجد فرق بينهم ،حتى يتفاعلوا معهم.
وتركز المنظمة الدولية لمتلازمة داون هذا العام على دور الأسرة والمساهمة الإيجابية التي يمكن أن تقدمها لذوي متلازمة داون للتمتع بحقوقهم الكاملة والمتساوية.
وتضمنت فقرات الحفل مشهدا تمثيليا قدمته طالبة المركز( شهد )بمشاركة طالبتين من مدرسة زبيده بنت جعفر، وقدم طلاب التأهيل المهني فقرة تعبر عن حب الوطن وتقديم العون له .