الفجيرة نيوز- تمكّن الفريق الطبي بقسم الجراحة العامة في مستشفى الشرق بالفجيرة بقيادة استشاري الجراحة العامة و جراحة الكبد و الاورام الدكتور عبدالحميد سنان من اجراء عمليتين ناجحتين كانت العملية الاولى عبارة عن استئصال أكياس من على المبيض باستخدام المنظار مع المحافظة على نسيج المبيض. بالاضافة الي ان الفريق الطبي بالمستشفى تمكن من اسئصال مرارة سيدة حامل مع الحفاظ على حياة جنينها.
وقد اوضح الدكتور عبدالحميد سنان رئيس قسم الجراحة العامة في مستشفى الشرق الذي اجرى العمليتين ان صعوبة العملية الاولى – استئصال أكياس المبيض مع المحافظة على نسيج المبيض – تكمن ان المريضة اجريت لها 3 عمليات قيصرية من قبل و لوجود الكثير من الالتصاقات و خطر انثقاب الامعاء والقولون رفضت بعض المستشفيات إجراء العملية لصعوبتها . و اضاف ان إزالة نسيج المبيض قد يؤدي الي العقم و اضطرابات هرمونية .
اما عن العملية الثانية اضاف الدكتور عبدالحميد : بفضل الله تعالى اجريت عملية استئصال المرارة لسيدة حامل بتوأم علما بان المريضة اجهضت ثلاث مرات متتالية .ان كلا العملتين تكللتا بالنجاح و ان هذا النجاح والذي تم بفضل الله و مجهود الكادر الطبي المتميز في المستشفى والتعاون التام والتنسيق بين اقسام الجراحة والنسائية والتوليد وقسم التخدير .
من جهته ، قال مدير عام المستشفى الدكتور صلاح حامد ، ان المستشفى يخطو خطوات واثقة نحو التطور بحيث اصبح يجرى عمليات جراحية متميزة ونوعية على مستوى المنطقة. وأوضح أن استخدام المنظار سرع إجراء العملية ويقلل الآلام المصاحبة واختصار الفترة الزمنية لإقامة المريض داخل المستشفى الأمر الذي يوفر عليه الوقت والتكاليف المالية والقلق النفسي لذويه .