الفجيرة نيوز- فاطمة الخطيبي
عقد مستشفى دبا الفجيرة المؤتمر السنوي الثاني للجراحة بعنوان (النصائح لتجنب المواقف الخادعة في جراحة المناظير) في فندق روتانا العقة الذي يستمر لغاية 18 ابريل 2015 ، وذلك بمشاركة 16 متحدثاً من ذوي الخبرات والكفاءات العالية في جراحة المناظير من كافة مستشفيات الدولة .
ورحب الدكتور محمد عبدالله سعيد (مدير منطقة الفجيرة الطبية) بجميع الأطباء المشاركين في فعاليات المؤتمر، مبدياً تشجيعه الدائم لمثل هذه المؤتمرات لما تحدثه من تبادل للخبرات والمعلومات بين الأطباء والمهتمين في المجال، وأكد مدير منطقة الفجيرة الطبية أن التطور العلمي السريع في المجال الطبي يتطلب من كافة الأطباء حضور المؤتمرات العلمية داخل وخارج الدولة .
وأكد رئيس المؤتمر ومدير مستشفى دبا الفجيرة الأستاذ (خميس ربيع سنان) توجه المستشفى والوزارة في توفير كافة الإمكانيات لتطوير التعليم الطبي واحتضان كافة المؤتمرات العلمية التي تؤدي إلى رفع مستوى وجودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى .
وأكد الدكتور حاتم جعفر (رئيس شرف المؤتمر ورئيس قسم الجراحة وجراحة المناظير بمستشفى دبا الفجيرة) أن جراحة المناظير من أسرع الجراحات تطوراً، مشيراً إلى أهمية تطبيق أحدث التكنولوجيا وتبادل الخبرات والمعلومات لتقديم رعاية أفضل للمرضى .
ومن جانبه قال الدكتور محمد مجدي رئيس اللجنة المنظمة أن برنامج المؤتمر سيضم ورشة عمل لتدريب الأطباء على جراحة المناظير لإكسابهم المهارات اللازمة لجراحة المناظير ، كما سيتم تدريبهم على أخذ الغرز الجراحية داخل البطن بالمنظار عن طريق أجهزة حديثة مختصة.
ويشارك في المؤتمر عدد من الأطباء المختصين في مجال الجراحة من هيئة الصحة في أبوظبي، ومجموعة مستشفيات النور، وهيئة صحة دبي، ومنطقة الشارقة الطبية، ومنطقة الفجيرة الطبية، ومنطقة عجمان الطبية ومختلف المنشأت الصحية بالدولة.