الفجيرة نيوز- (محمود علام): يشارك فنانا مسرح دباالفجيرة :عبد الله مسعود وأيمن الخديم في مهرجان الإمارات للمسرح الجامعي بعمل مشترك هو مسرحية “العجوز…آن” من تأليف الأول وإخراج الثاني، والتي تعرض مساء الخميس المقبل 19أبريل الجاري ضمن عروض المهرجان التي تستضيفها قاعة الزهري في مبنى مكتبة كليات البنين في المدينة الجامعية في الشارقة ويستمر حتى 22من الشهر الجاري
ويقوم بأداء شخصيات المسرحية طلاب فرع جامعة عجمان في الفجيرة ضمن مشاركتهم في الدورة الثانية للمهرجان الذي تنطلق فعالياته مساء السبت المقبل 14الجاري بعرض مسرحية ” روما تحترق” التي يقدمها فريق المسرح في جامعة الشارقة الذي يشارك بمسرحية أخرى بعنوان “من ذاكرة الغربة والرحيل “وهي من تأليف الكاتب المسرحي الإماراتي الراحل سالم الحتاوي.
ويواصل المهرجان عروضه الثمانية بمشاركة الفرق المسرحية في جامعات الدولة وهي إلى جانب جامعة الشارقة وفرع جامعة عجمان في الفجيرة: جامعة الإمارات (وتقدم عرضين أحدهما لفريق البنين والآخر لفريق الإناث)، وجامعة رأس الخيمة للطب والعلوم الصحية التي تشارك أيضا بعرضين مسرحيين ، وجامعة الجزيرة .
ويختتم المهرجان الذي تنظمه وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بالعرض التاسع والمستضاف من دولة الكويت وهو بعنوان ” رسالة إلى….” ومن إنتاج فرقة المسرح الجامعي .
ويتم في اليوم الختامي توزيع الجوائز على الفرق الفائزة وتكريم المشاركين في الدورة الثانية للمهرجان الذي تبدأ عروضه على خشبة مسرح جامعة الشارقة.
في السابعة مساء كل يوم بحضور رئيس المهرجان عبد الله اسماعيل الأمين العام للهيئة العربية للمسرح والدكتور حبيب غلوم العطار مدير المهرجان، و ، وعدد من مديري الجامعات المشاركة.
ومن المعروف أن الفنان عبدالله مسعود من قدامى الفنانين في مسرح دباالفجيرة وله مسيرة طويلة مع العمل المسرحي تمثيلا وإخراجا وتأليفا مع فرقته التي حازت قبل أعوام على جوائز عدة منها جائزة أفضل عمل مسرحي خلال مشاركتها في دورات سابقة من مهرجان أيام الشارقة المسرحية .
كما قام مسعود ببطولة مسرحية “الإسكندر الأكبر” التي كتبها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وتم عرضها قبل عدة أعوام ضمن عروض مهرجان الشارقة.
أما الفنان أيمن الخديم الذي يدرس القانون في جامعة عجمان ، فهو من جيل الشباب الذي انتسب إلى مسرح مدينته دبا الفجيرة في السنوات العشر الأخيرة مشاركا في الدورات الفنية والمسرحية المتخصصة التي تنظمها جمعية دباالفجيرة للثقافة والفنون والمسرح كما أنه يعد من الفنانين الواعدين ومتعددي المواهب وقد سبق له الفوز بجائزتي :أفضل عمل متكامل وأفضل مخرج في الدورة الأولى لمهرجان المسرح الجامعي قبل عامين عن مسرحية “بحسن نية ” التي كتبها الفنان عبداله مسعود .