صادرت دائرة التنمية الاقتصادية في دبي مؤخرا ما يزيد على مليون قطعة من المستحضرات الطبية والأدوية الجنسية المغشوشة والمقلدة والغير مصرح بها طبيا من قبل الجهات المختصة بإمارة دبي.
وبلغت القيمة السوقية لهذه البضائع – التي تم ضبطها في مستودعين بإحدى المناطق بالإمارة – ما لا يقل عن 17 مليون درهم وتنوعت لتشمل المقويات الجنسية والعقاقير الطبية التي توصف لحالات الضعف الجنسي بالإضافة الى الأدوية التي تستعمل في عمليات التنحيف والتخسيس وعدد من مستحضرات التجميل.
وتأتي عملية الضبط في إطار جهود فريق قسم حماية الملكية الفكرية بقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك الرامية إلى حماية أصحاب العلامة التجارية ودفع الضرر عن المستهلكين من هذه المنتجات المقلدة التي قد تؤدي إلى الاضرار بصحة المستهلك.
وتمكن فريق عمل حماية الملكية الفكرية من ضبط المستودعين بعد فترة من التحري والبحث عن احتمالية وجود سلع مغشوشة ومقلدة في المستودعين المراد ضبطهما.
وفور عملية الضبط استمرت عملية جرد البضائع في المستودعين مدة لا تقل عن 10 ساعات وتم نقل البضائع المصادرة ليتم اتلافها وتصدير البعض منها إلى بلد المنشأة بالإضافة إلى تغريم الجهة المخالفة.
– وام