ستضطر ملكة جمال الولايات المتحدة السابقة، اللبنانية الأصل ريما فقيه، تحت طائلة القانون إلى جمع الزبالة في الشوارع، والقيام بغسل الصحون في بعض مطاعم الفقراء مع الرقابة الاختبارية عليها طوال 6 أشهر، وبغرامة قيمتها 600 دولار، بعد إدانتها بقيادة سيارتها تحت تأثير الخمور، طبقاً لما نشره موقع قناة “العربية” التي تبث من دبي.

وبحسب المصدر فإن قرار محكمة ولاية ميشغن الأميركية ألزامها كذلك بأداء خدمات عامة متنوعة مدة 20 ساعة لقيادتها السيارة “تحت تأثير الخمور وتعريض سلامة الآخرين للخطر”، وهو ما عقوبته بالأصل السجن 93 يوماً مع التوابع.

وتلزم عقوبة الرقابة الاختبارية في الولايات المتحدة صاحبها بالظهور مرة في الأسبوع أمام مخفر للشرطة، وبأن لا يرتكب أي مخالفة قانونية طوال 6 أشهر، وإلا سجنوه.

أما “الخدمة الاجتماعية” فملزمة، ويتم القيام بها في مواقع لجمعيات خيرية أو حكومية، من مدارس ومستشفيات وغيرها “وتصل إلى حد التنظيف والكنس ولملمة النفايات إذا اقتضى الأمر، وقد يتم الطلب من فقيه أن تقوم بغسل الصحون في مطعم للفقراء أيضاً، بحسب لما أورده المصدر

وكانت دورية مرور أوقفت فقيه، في 3 ديسمبر الماضي حين رصدها الرادار تقود سيارتها “الجاغوار” بسرعة 100 كيلومتر بالساعة، أي 50 زيادة على المسموح به، وحين بدأ عنصر من الدورية يحقق بأوراقها لمح زجاجتي نبيذ وشمبانيا في مقعد سيارتها الخلفي، فطلب منها النزول.

– عن الاتحاد