أسفرت قرعة دورة الألعاب الآسيوية السابعة عشرة لكرة القدم التي جرت الخميس 21 أغسطس 2014 في مدينة إنتشون الكورية الجنوبية، عن وقوع منتخبنا في المجموعة السابعة مع منتخبي الأردن والهند، وهي المرة الأولى التي سيلتقي فيها منتخبنا بالهند في دورة الألعاب الآسيوية، بينما هي الثانية التي سيواجه فيها الأردن، حيث سبق وأن التقيا في الدورة الخامسة عشرة التي أقيمت في قطر عام 2006، وانتهت المباراة وقتها بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، وكان منتخبنا تحت قيادة الهولندي أليكسس ديبون.
وشارك “الأبيض” في ست دورات، منها ثلاثة بالمنتخب الأول أعوام: 1986، 1994، 1998 فيما خاض الدورات الثلاث أعوام: 2002، 2006 و2010، بالمنتخب الأولمبي.
وغاب عن المشاركة في الدورة التي أقيمت في الصين عام 1990، نظراً لمشاركته في مونديال كأس العالم في إيطاليا بجانب كأس الخليج التي أقيمت في العام نفسه بالكويت.
وتعد المشاركة الماضية التي أقيمت في مدينة جوانزو الصينية هي الأبرز لمنتخبنا، حيث حصل على الميدالية الفضية، بعد خسارته للمباراة النهائية أمام اليابان بهدف من دون رد، ولكنه قدم مستويات كبيرة خلال مباريات البطولة بتعادله مع هونج كونج، وفوزه على منتخبات بنغلاديش وأوزبكستان والكويت وكوريا الشمالية وكوريا الجنوبية.
– الاتحاد