أعلنت هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية عن خروج الدفعة الأولى من منتسبات الخدمة الوطنية من مدرسة خولة بنت الأزور بعد أن قضين فترة حجز دامت أسبوعين.
وأكدت المقدم الركن عفراء سعيد الفلاسي قائدة مدرسة خولة بنت الأزور العسكرية أن معنويات المنتسبات ومنذ يومهن الأول أثبتت مدى جاهزيتهن لتأدية الخدمة الوطنية ولذلك فإن إصرارهن واجتهادهن جاء واضحا وعلى الرغم من إمكانية عدم استكمال الخدمة الوطنية للإناث إلا أنهن تابعن وبكل تفان وعزيمة تأديتهن لهذا الواجب المقدس.
كما أكدت قائدة المدرسة أنه تم تقديم الدعم الكامل للمنتسبات متضمنا الدعم الصحي والنفسي وتدريبهن على أن يقمن بدعم بعضهن البعض في حال استدعت الحاجة وتعاونهن هذا يعتبر جزءا هاما وأساسيا من التدريب بالإضافة إلى إثراء روح التنافس ما بين الفصائل المختلفة.. إذ تحاول كل فصيلة أن تقدم الأفضل في روح تنافسية إيجابية مع الفصائل الأخرى .. كما أن بقاءهن مع بعضهن طيلة الوقت جعلهن يشعرن بأنهن أسرة واحدة، وهذا أيضا جزء من أهدافنا في الخدمة الوطنية.
وقالت المقدم الركن عفراء سعيد الفلاسي إن معنويات جميع المنتسبات لا تزال إلى اليوم مرتفعة وما زلن يرغبن بالاستمرار، بل ويشجعن الدفعة الثانية التي ستلتحق فيما بعد.
وعبرت الفلاسي عن تفاؤلها بأن هذه الدفعة الأولى ستكون مثالاً صالحاً وحماسياً للدفعات التالية، فمن ترغب بالانضمام ورأت أن هناك من سبقتها، فلا بد أن هذا سيشجعها على الانضمام هي أيضا.
أما عن الاتصال الهاتفي مع أهاليهن فقد قالت الفلاسي إنه قد تم السماح للمنتسبات بالاتصال بذويهن مرة واحدة، بعد مرور الأسبوع الأول، واليوم هاهن يخرجن لملاقاة ذويهن بعد انتهاء مدة الحجز.
وأصطف أولياء أمور منتسبات الدفعة الأولى للخدمة الوطنية بانتظار بناتهم وزوجاتهم وقاموا بالترحيب وبشكل كبير بجميع المنتسبات.
وتحرص إدارة المدرسة على تنفيذ البرامج التدريبية الخارجية في فترة الصباح الباكر في أيام الصيف، كما يتم وضع خطط تدريب متوازنة حرصا على عدم إرهاق المجندات جسديا عند أداء خدمتهن الوطنية.
وكان القانون قد أشار إلى أن الانضمام للخدمة الوطنية والاحتياطية اختياري للإناث، بشرط الحصول على موافقة ولي الأمر، ويمكن للمواطنات اللاتي بلغن الثامنة عشرة ولم يتجاوزن الثلاثين من عمرهن والراغبات بالانضمام إلى الخدمة الوطنية أن ينتسبن، شريطة الحصول على موافقة أولياء أمورهن، علما بأن مدة الخدمة للإناث هي تسعة أشهر، بغض النظر عن المؤهل الدراسي.
وقامت القوات المسلحة بتأمين المواصلات للمنتسبات بعد الانتهاء من فترة الحجز ليتم نقلهن إلى كافة إمارات ومناطق الدولة وسيتم ذلك في كل عطلة نهاية الأسبوع وذلك طيلة فترة التدريب الأساسي.
– وام