الفجيرة نيوز- تشهد منطقة الشرية (1) التابعة لإمارة الفجيرة في الآونة الأخيرة حركة عمرانية نشطة، ضمت عددا من الأبراج التي لا يزال بعضها قيد الإنشاء إلى جانب مجموعة من المؤسسات الحكومية والخاصة مثل وزارة الأشغال العامة ومدرسة الديار الدولية الخاصة اللذين يجاوران سلسلة من المنشآت الخدمية والتعليمية مثل مركز الإمارات للهوية، ومدرسة سانت ماري الكاثولوكية الثانوية، ومدرسة براعم الإيمان الخاصة إضافة إلى مختبر البحوث والفحص لمواد البناء بالجهة المقابلة.
كما تشرف بلدية الفجيرة على أضخم مشروع بالإمارة يتمثل في “مدينة الهلال” التي تقع في منطقة الشرية مقابل ميناء الفجيرة، وهي عبارة عن مدينة متكاملة تشمل كافة الخدمات السكنية والتجارية وتدعم أهداف الفجيرة السياحية والاستثمارية.
و تقول مريم هارون رئيسة قسم التخطيط العمراني ببلدية الفجيرة في حديثها للفجيرة نيوز “مشروع الهلال هو الأول من نوعه بالإمارة ويضم 132 برجا وسيتم تنفيذه في منطقة الشرية (1)، وتستغل الأبراج في التجارة والسياحة والفندقة والشقق السكنية إلى جانب مجمع تجاري ضخم وفندق خمس نجوم وهايبرماركت وسوق تجاري يقدم خدماته للسكان والزوار، وتتخللها مساحات خضراء تصل إلى40% من إجمالي المساحة الكلية للمدينة”.
وتم الانتهاء من البنى التحتية، كما تم إنشاء عدة طرق داخلية تصل المدينة ببعضها وسيتم إضافة عدة جسور تصل الطرق الداخلية والخارجية.
ومن جهة أخرى تشهد منطقة سكمكم التي تقع بعد منطقة الشرية بالقرب من الجبال حركة عمرانية تتمثل في برنامج الشيخ زايد للإسكان، إضافة إلى ذلك فإن المؤسسات الحكومية والخاصة والتعليمية والأسواق والمراكز التجارية التي سيتم بناؤها في مدينة الهلال تخدم أهالي الشرية وسكمكم.
وصرحت هارون بقولها “سيتم تنفيذ مشروع السدود في سكمكم إضافة طريق للقطار محاذي لشارع يبسه الخاص بالشاحنات”.
والجدير بالذكر أن الفجيرة تتمتع ببنية تحتية أهلتها لتكون أرض جاذبة للمستثمرين العرب والأجانب، كما تحظى مشاريعها بمواصفات عالمية منافسة.