نجحت المواطنة مريم “ام راشد” والتي تبلغ من العمر تسع واربعين عاماً و تقيم في امارة عجمان في مواجهة ثلاث حرائق شبت في منزلها خلال العام الماضي والحالي وتمكنت من إخمادها قبل أن تنتشر النيران بأرجاء المنزل.
وحدث الحريق الأول في فرن الطبخ عندما رأت ألسنة اللهب تتصاعد وتصرفت بعقل وعلى فور أحضرت منشفة مبللة بالماء وقامت بغطائها على الفرن قبل أن ينتشر الحريق في أرجاء المطبخ، أما حادث الحريق الثاني قامت بإنقاذ أبنتها حيث كانت قريبة من فرن الطبخ فتسللت النار إلى حجابها وعلى الفور هرعت بنزع الحجاب عنها واشارت إلى ابنتها عدم الجري حتى لا يساعد الاكسجين في عملية اشتعال الحريق في أجزاء ملابسها وتم اخماد السنة النيران واطفاء الحريق.
أما الحادث الثالث كان عبارة عن حريق في مضخة الماء عندما رأت الحريق قامت على الفور بفصل الكهرباء عن للمنزل وبحمد الله انخمدت النار بنفسها.
ونصحت أم راشد ربات المنازل بعدم الخوف في مواجهة الحرائق التي قد تقع في المنازل لا قدر الله و عدم الغفلة عن موقد الطبخ والانشغال عنه ،بالإضافة إلى ابعاد جميع الادوات التي تساعد الاشتعال من موقع النار .
وكرمت الإدارة العامة للدفاع المدني عجمان، يوم الثلاثاء 02 سبتمبر 2014 المواطنة أم راشد تبلغ من العمر 49 عاما، وذلك تقديرا على حسن تصرفها وشجاعتها في كيفية مواجهة الحرائق.
– البيان