الفجيرة نيوز- محمد البدري
يستضيف نادي الفجيرة البحري في يومي 17 و18 من أكتوبر الجاري منافسات بطولة العالم لصيد الأسماك (جولة الفجيرة)، والمؤهلة نتائجها لنهائيات كأس العالم التي ستقام في كوستاريكا مطلع العام القادم.
وتجري المنافسات برعاية سمو الشيخ سيف بن حمد بن سيف الشرقي رئيس النادي، بمشاركة صيادين من 30 جنسية من المقيمين في الدولة أو القادمين من محيطها الأقليمي.
وتم الإعلان عن تنظيم الحدث العالمي من خلال مؤتمر صحفي أقيم في قاعة المؤتمرات الصحفية للنادي بحضور مدير النادي أحمد إبراهيم محمد وممثل الجهة الراعية والشريك الرئيسي (بالما القابضة) والمدير التنفيذي للبطولة كريم درباس وعدد من وسائل الإعلام.
وكشف المؤتمر بأن البطولة التي سيشارك فيها أكثر من80 صياداً في 14 قارباً بشكل مبدئي، حيث سيتأهل الفائز الأول منها لنهائيات بطولة العالم القادمة، التي سيشارك فيها افضل 50 صياداً على مستوى العالم.
وقال أحمد ابراهيم إن البطولة تنظم تحت رعاية اتحاد الامارات للرياضات البحرية، مؤكداً أن ناديه أنهى كل التجهيزات وسيقدم مواقف مجانية للمشاركين خلال يومي السباق، فضلاً عن تنظيم قرية ثقافية على هامش المنافسات.
وعبر ابراهيم عن سعادته بإستضافة الحدث الذي يقام لأول مرة في دولة الإمارات العربية المتحدة. وعن الجوائز أكد كريم درباس بأنها ستكون عينية فضلا عن تذكرة سفر مجانية للفائز الأول للمشاركة في بطولة العالم المذكورة من بالما القابضة في دبي.