الفجيرة اليوم – اختتمت فعاليات الأسبوع الأول من النسخة السادسة من البرنامج الصيفي “قيض الخير” في مجلس حبحب المجتمعي، الذي تنظمه مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية بالتعاون مع مؤسسة الفجيرة لتنمية المناطق ويستمر على مدار 3 أسابيع متواصلة، بهدف استغلال أوقات فراغ الصغار والناشئة خلال العطلة الصيفية، بما يعود بالنفع لهم ولمحيط أُسرهم والمجتمع عامةً.

وتميّزت الفعاليات خلال أسبوعها الأول بالتنوّع الذي يعبّر عن ثراء تراث دولة الإمارات وثقافتها، وتضمنت وِرشاً حيّة لمنتجات الحرف التقليدية والغوص والغزل والبرقع الإماراتي، فيما شكّلت زاوية “الصقّارة” نقطة جذبٍ للكبار قبل الصغار، تجسيداً لمسيرة «الصقار الأول» المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيّب الله ثراه، إلى جانب ما قدمته الفعاليات من القهوة الشعبية والأكلات التراثية للحضور والزوّار.

كما أثرت المؤسسة مجلس حبحب بالأنشطة الترفيهية والمسابقات والجوائز والقصائد الشعرية من كبار المواطنات ولاقت استحسان المشاركين لاسيما الناشئة.

وأشار المهندس علي قاسم مدير عام مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية، إلى أن الفعاليات في حبحب شهدت تفاعلاً وحضوراً كبيراً مُنوّهاً بالإشادة التي حصل عليها المنظمون من مختلف الفئات العمرية حول البرامج التراثية والترفيهية والثقافية المقدمة.

الجدير بالذكر، أن “قيض الخير” سيواصل فعالياته وينتقل للأسبوع الثاني في مجلس السيجي المجتمعي.