الفجيرة اليوم

تلقّت منطقة الفجيرة الطبيّة عشرة طلبات لإنشاء وتدشين مراكز صحيّة جديدة في الإمارة.
وأكد مدير المنطقة الدكتور محمد عبدالله سعيد، تحويل الطلبات إلى الجهات المختصّة في وزارة الصحة حتى تتخذ الإجراءات اللازمة، مُحدّداً عدد المراكز المُرخّصة في الفجيرة بـ 73 مركزاً وعيادة.
وأبان أنّ إجمالي عدد مراجعي مركز القلب وصل إلى 4229 شخصٍ منذ العام الماضي، ذاكراً أنّه أجرى 405 عمليات قسطرة قلبيّة في الفترة ذاتها، ويُنجز ما يُراوح بين سبع وثماني عمليات يومياً.
وتتلقى 70 حالة العلاج والعناية الضرورية في مركز الثلاسيميا، بينما يستقطب مُستشفى الفجيرة أعداداً كبيرة من المواطنين والمقيمين بُغية إجراء عمليّات قصّ المعدة.
وأوضح سعيد أنّ المنطقة الطبية دشّنت في الفترة الماضية قسماً جديداً لعلاج أمراض السمنة في مستشفى الفجيرة العام، مُضيفاً أنّه أنجز 243 عمليّة ناجحة لقصّ المعدة تخصّ حالات تُعاني من داء السمنة.
وأردف أنّ الأجهزة الصحية تُواجه تحدياً كبيراً يتعلّق بانتشار السمنة في المدارس والمؤسّسات التربوية، مؤكداً أنّ قسم التثقيف الصحي يستهدف رفع مستوى التوعية لدى الطلبة وأولياء الأمور والهيئة التدريسية حول مخاطر المرض عبر عقد الندوات والمحاضرات العلميّة، والمؤتمرات المتخصصة.
ووفق سعيد، نفّذت الجهات الرقابية في المنطقة الطبية 75 زيارة تفتيشيّة على صيدليات الإمارة والبالغ عددها 79 صيدلية في الربع الأوّل من العام الجاري، مُشيراً إلى التزام جميعها بالمعايير والاشتراطات المعتمدة، وعدم تسجيل أيّ مخالفات بحقها أو ضدّ المستشفيات.

 

الرؤية