الفجيرة نيوز- من منطلق حرص بلدية دبا واهتمامها بالمحافظة على البيئة، والحد من التأثيرات السلبية لمخلفات الأكياس البلاستيكية على صحة الإنسان والبيئة، وتنفيذاً للمبادرة الوطنية الداعية إلى جعل الإمارات خالية من الأكياس البلاستيكية بحلول عام 2013 شارك قسم حماية البيئة في فعاليات مسابقة الهلال الطلابي التي نظمتها مدرسة صفية بنت حيي للتعليم الأساسي بمحاضرة تحت عنوان (مخاطر الأكياس البلاستيكية) لمواجهة الأخطار والتأثيرات السلبية التي تنطوي عليها ظاهرة الاستخدام المفرط للأكياس البلاستيكية إضافة إلى آثارها في تشويه البيئة وجمال الطبيعة وتسببها في تلوث البيئة ونفوق الحيوانات.
حيث قدم في المحاضرة توضيح مخاطر الأكياس البلاستيكية غير القابلة للتحلل والتي تشكل خطراً على البيئة بتأثيراتها السلبية كخطر بقائها على الأرض لمئات السنين، أي أنها لا تتحلل لفترات طويلة.
كما تم تقديم عرض مصور حول الأكياس البلاستيكية وتأثيرها على البيئة والكائنات التي تحيا فيها، وتعريف الطالبات بالمبادرة التي قامت بها بلدية دبا العام الماضي تحت عنوان (لا للأكياس البلاستيكية)، وأنه بإمكانهم الاستغناء عن الأكياس البلاستيكية واستخدام البدائل الآمنة.
وتم التأكيد على ضرورة التعاون وتكثيف الجهود التوعوية في إيصال المعلومات الصحيحة والسلوكيات السليمة لدى كافة أفراد المجتمع وخاصة طلبة المدارس حتى نصل إلى الثقافة البيئية.
وفي نهاية المحاضرة تم توزيع نشرات وهدايا وأكياس تسوق صديقة للبيئة على الطلبة وجميع المشاركين وشكرهم على حسن استماعهم.