الفجيرة اليوم – وزعت جمعية الفجيرة الخيرية 205 ألف وجبة طعام في النصف الأول من العام الجاري (2019) وذلك في إطار مشروع حفظ النعمة الذي تنفذه الجمعية منذ عام 2004 ويستفيد منه آلاف العمال والشرائح المحتاجة.
وأكد معالي سعيد بن محمد الرقباني رئيس مجلس إدارة جمعية الفجيرة الخيرية
أن مشروع حفظ النعمة يعتبر من المشاريع الرائدة في الجمعية، في تحقيق مبدأ التكافل بين أفراد المجتمع ودوره في نشر ثقافة حفظ الطعام في المجتمع، وترسيخ روح التطوع وخلق مناخ يساعد على مشاركة أفراد المجتمع في إيصال الطعام الزائد إلى المستفيدين، بعد توافر شروط معايير الجودة والصحة العامة.
وأضاف الرقباني: إن الجمعية تقوم أيضا بتنفيذ مشروع سقيا الماء خلال أشهر الصيف من شهر يونيه وحتى شهر سبتمبر ليصل عدد عبوات المياه الجاري توزيعها على العمال إلى نحو 160 ألف عبوة من الماء باستخدام شاحنات مبردة تحمل عبوات الماء وتوزعها عليهم في أماكن عملهم، بمناطق الفجيرة ودبا. في وقت ذروة الحر .
وتوجه الرقباني بالشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة على الاهتمام والمتابعة والدعم اللامحدود الذي تحظى به الجمعية في كافة أنشطتها من سموه.
داعياً المحسنين والجهات المختلفة وأفراد المجتمع إلى دعم مشروع حفظ النعمة الذي يعمل على توعية المجتمع بأهمية حفظ النعمة وعدم الإسراف في الطعام.
الجدير بالذكر أن مشروع حفظ النعمة يهدف إلى الاستفادة من الطعام الفائض في الأعراس والولائم والمناسبات المختلفة وتوصيله للفقراء والمحتاجين في امارة الفجيرة.