الفجيرة اليوم- وقعت حكومة الفجيرة الإلكترونية مع هيئة المنطقة الحرة الفجيرة صباح اليوم الاثنين 29 نوفمبر 2021، اتفاقية تعاون مشتركة تقوم بموجبها الحكومة الإلكترونية على تقديم الدعم التقني والفني للخدمات الإلكترونية والذكية التي توفرها المنطقة الحرة لعملائها. وذلك في إطار سعي حكومة الفجيرة الإلكترونية إلى تحقيق أهدافها الإستراتيجية المتمثلة في تمكين وتسريع عملية التحول الرقمي في إمارة الفجيرة.
وقد وقع الاتفاقية كل من الشيخ المهندس محمد بن حمد بن سيف الشرقي مدير دائرة حكومة الفجيرة الإلكترونية و شريف العوضي مدير عام هيئة المنطقة الحرة بالفجيرة.
وقال الشيخ محمد بن حمد بن سيف الشرقي مدير دائرة الحكومة الإلكترونية بالفجيرة عقب التوقيع : إن الدور الإشرافي الذي تقوم به الدائرة في وضع الإستراتيجيات التي توجّه وتضبط المسار الحكومي نحو تنفيذ برنامج الحكومة الإلكترونية والتحول الرقمي للخدمات الحكومية في الفجيرة سيساهم في الارتقاء بمستوى الخدمات ويضمن الحصول على نتائج عالية الجودة، ودعم القدرة التنافسية لإمارة الفجيرة. وتتولى حكومة الفجيرة الإلكترونية قيادة المستقبل الرقمي لإمارة الفجيرة من خلال دعم شركاؤنا في وضع أسس حكومة رقمية استباقية وآمنة تستشرق المستقبل مما يساهم في تحقيق الأهداف الإستراتيجية والمشتركة مع كافة الشركاء بما يديم مسيرة التميز والريادة في الإمارة .
وتماشياً مع توجيهات سمو الحاكم وولي عهده الكريم، ونظراً لما تسعى إلية مؤسسات إمارة الفجيرة، نوه سعادة شريف العوضي مدير عام هيئة المنطقة الحرة الفجيرة أن الهيئة تسعى لتوفير أفضل الحلول لجميع أطراف المجتمع من أفراد ومؤسسات خدمية، ومن ضمن هذه الحلول الخدمات الإلكترونية والذكاء الاصطناعي، والتي تسعى الدولة للارتقاء بها تماشياً مع المتطلبات العالمية.
وتم توقيع اتفاقية التعاون مع حكومة الفجيرة الإلكترونية بإعتبارها المؤسسة الاجدر و الاكفأ المنوطة بهذا المجال في إمارة الفجيرة، ولإقتناعنا التام بإمكانياتها في تحقيق أهداف الهيئة بالتحول الرقمي.
كما تم الاطلاع ومناقشة عدد من المبادرات والمشاريع الإستراتيجية وحزمة من الخدمات الرقمية الرامية إلى تسريع خطة التحول الرقمي لخدمات هيئة المنطقة الحرة بالفجيرة والمتوقع إطلاقها في الربع الأول من عام 2022.