الفجيرة اليوم – بحثت غرفة تجارة وصناعة الفجيرة، آفاق التعاون الاقتصادي، وسبل تعزيز التجارة بين الفجيرة وجمهورية إستونيا، وذلك خلال استقبال سلطان جميع الهنداسي مدير عام غرفة تجارة وصناعة الفجيرة، سعادة جان رينهولد، سفير جمهورية إستونيا لدى الدولة ظهر اليوم.

وتم خلال اللقاء استعراض آليات الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة والتي يوفرها الطرفان في مختلف المجالات، وتقديم التسهيلات للمستثمرين وأصحاب الأعمال في كل من إمارة الفجيرة وجمهورية إستونيا.

وأكد  مدير عام الغرفة على أهمية ترسيخ أطر التعاون المشترك، وتعزيز الشراكات في المجالات الواعدة وخاصة  في قطاعي التجارة والسياحة، منوهاً إلى أن هذه اللقاءات تشكل منصة لتبادل الخبرات والتجارب، والتعرف على الفرص الاستثمارية  لاسيما في مجال توظيف التكنولوجيا الأمر الذي تتميز به جمهورية إستونيا.

وقال الهنداسي، أن دولة الإمارات تتمتع بعلاقات وثيقة ومتنامية مع  جمهورية إستونيا، ما يعزز فرص تنمية العلاقات التجارية للطرفين الاستفادة منها نحو تنمية وتطوير مجتمع الأعمال بإمارة الفجيرة، ونظرائهم في إستونيا وتوفير بيئة استثمارية محفزة لهم.

وأكد الجانبان خلال اللقاء على أهمية الارتقاء مستوى التعاون المشترك، وضرورة عقد لقاءات مشتركة بين أصحاب الأعمال في الفجيرة وإستونيا للإطلاع على أبرز الفرص الاستثمارية، وإمكانية فتح قنوات بين الطرفين لتبادل المعلومات وإمكانية إقامة شراكات بين الطرفين.

وأطلع مدير عام الغرفة سعادة السفير خلال اللقاء على فرص الاستثمار المتاحة في إمارة الفجيرة لاسيما في مجال تخزين النفط والخدمات اللوجستية والسياحة.

وقال سعادة سفير إستونيا، أنه سيرتب بالتنسيق مع الغرفة زيارة لكبار المستثمرين في مجال السياحة في بلاده لزيارة إمارة الفجيرة للإطلاع على فرص الاستثمار والالتقاء بأصحاب الأعمال في الإمارة.

وأوضح سعادة السفير أن بلاده من الدول المتقدمة جداً في قطاعات التكنولوجيا والابتكارات الرقمية على مستوى العالم، مشيراً إلى أن وفداً من بلاده سيشارك في معرض (جايتكس) في دبى خلال اكتوبر القادم ووجه دعوة للغرفة لحضور جناح بلاده للإطلاع على ما تقدمها في مجال التكنولوجيا واستخداماتها المختلفة.