الفجيرة نيوز- قام أمراء البحار ربابنة القوارب الشراعية المشاركة في “سباق فولفو للمحيطات” بجولة في “قرية السباق” على كاسر الأمواج بكورنيش أبو ظبي رافقهم خلالها أفراد أطقم فرق أسطول اليخوت وذلك قبيل انطلاق “سباق الإتحاد للطيران للميناء المضيف”، أول حدث تنافسي يمنح نقاطاً رسمية للفرق المشاركة خلال مرحلة توقف “سباق فولفو للمحيطات”.
وشهدت “قرية سباق فولفو للمحيطات” لقاءً خاصاً بين أمراء البحار من قادة اليخوت ومجموعة الإبل التي تضمها القرية حيث قام ربابنة البحار بامتطائها ، وهم يرتدون الأزياء الرسمية لفرقهم أمام الآلاف من الجماهير الزائرة للقرية والتي منحت تحية مميزة لأيان ووكر، ربان “فريق أبوظبي للمحيطات”.

واغتنم ربابنة فرصة الزيارة لاختبار مهاراتهم في ترويض سفن الصحراء (الإبل)، والتعرف على مدى كفاءتهم في قيادتها وهل ستكون بنفس كفاءة قيادتهم ليخوتهم الشراعية من طراز “فولفو أوبن 79″، أسرع اليخوت أحادية الهيكل في العالم.
وقال اكر مارتينيز، ربان “فريق تيليفونيكا”، متصدر الترتيب العام لـ”سباق فولفو للمحيطات”: “نحتاج جميعاً لامتلاك قدر من صبر وقوة وصلابة هذه الكائنات النبيلة”.

وأعطت الجولة للزوار انطباعا مباشرا حول مدى التشابه بين قوارب البحا وسفن الصحراء حيث أكدت أن القاسم المشترك بينهما هو قدرتهما على الصمود في مواجهة التحديات القاسية، بالجمال تستطيع عبور الصحراء بدون مياه لعدة أسابيع، بينما تكافح أطقم “سباق فولفو للمحيطات” الرياح العاصفة والأمواج العاتية وأجواء مناخية تتباين من الحرارة الشديدة إلى البرودة القارسة، لمدة قد تصل إلى 25 يوماً متصلة في الجولة الواحدة.

شرح الصور:

1. (من اليسار إلى اليمين) كريس نيكلسون، “فريق كامبر”، وكين ريد، “فريق بوما”، وفرانك كاما، “فريق جروباما”، وأيان ووكر، “فريق أبوظبي للمحيطات”، وأكر مارتينيز، “فريق تيليفونيكا”، يقودون دفة سفن الصحراء.