عقدت كليات التقنية العليا في الفجيرة وشركة “هواوي”، الرائدة عالمياً في توفير حلول تقنية المعلومات والاتصالات، اتفاقية شراكة ، يتم بموجبها منح فرصة استثنائية لأفضل عشرة طلاب لاكتساب مهارات عملية تُثري مستقبلهم المهني في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات، وذلك من خلال برنامج التدريب الدولي الذي أقيم في المقر الرئيسي العالمي لشركة “هواوي” في مدينة شنزن الصينية من 6 إلى 13 يناير 2012.

وتأتي هذه المبادرة في إطار التعاون الوثيق بين شركة “هواوي” وكليات التقنية العليا لمساعدة الطلاب الإماراتيين على متابعة المهن التقنية المتنوعة ضمن قطاع الاتصالات الذي يشهد ازدهاراً في المنطقة، ويضم البرنامج التدريبي 10 طلاب وطالبات بالسنة الثالثة في قسم هندسة الإلكترونيات وهم أحدث مجموعة تتولى رعايتها “هواوي” على مدى أربع سنوات من تاريخ البرنامج.

وتضمن البرنامج التدريبي زيارات ميدانية وتجارب عملية بإشراف خبراء “هواوي” في مجالات البيانات والإنتاج والخدمات اللوجستية لدى مركز البحث والتطوير العالمي التابع للشركة.

يُذكر أن أكثر من 40 بالمئة من موظفي”هواوي” -الذين يزيد عددهم عن 110000 موظف- يعملون في البحث والتطوير، وهم موزَّعون على عشرين من مراكز أبحاث “هواوي” في مختلف الدول مثل الصين والولايات المتحدة الأميركية والهند والبرازيل.

ومن المتوقع أن تنمو قيمة سوق تقنية المعلومات والاتصالات في الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب شرق آسيا بواقع 60 مليار دولار خلال العامين المقبلين، لتصل إلى 228 مليار دولار في عام 2013.

وقال الدكتور ديف بيلهام مدير كليات التقنية العليا في الفجيرة:” بفضل هذه الشراكة التي أثمرت عن رحلة البرنامج التدريبي، يحظى طلابنا بتعاون عالمي لا يقدر بثمن، وهو أمر في غاية الأهمية ليحققوا نجاحاً في الاقتصاد العالمي مستقبلاً” .

وقدمت هذه الرحلة التدريبية للطلاب دعماً على مستويات عدة – تتراوح بين تعزيز إمكانية توظيفهم مستقبلاً، وصولاً إلى تحقيق عدد من النتائج المثمرة للمتخرجين من كليات التقنية العليا وتشمل الوعي والمواطَنة العالمية، والمعرفة التكنولوجية، والعمل الجماعي والقيادة.

– عن الاتحاد