الفجيرة نيوز- كشف تقرير إحصائي جديد صادر من بلدية الفجيرة عن تسجيل 6157 رخصة بين اصدار وتجديد خلال العام الماضي بنسبة نمو بلغت 5% مقارنة بالعام 2010، وبلغ اجمالي عدد الرخص الجديدة 684 رخصة تنوعت بين تجارية ومهنية وصناعيه وحرفية، في حين بلغ اجمالي الرخص المجددة خلال الفترة ذاتها 5473 رخصة.

واشار التقرير الى أن الارتفاع المسجل في اجمالي حجم الانشطة الاقتصادية خلال العام الماضي يشير الى التحول من مرحلة الاستقرار التي اردفت الركود الذي ساد على اغلب القطاعات الاقتصادية خلال ازمة المال والاعمال الاخيرة، لتعاود الانشطة تسجيل نسب نمو مقبولة بنسبة 5 بالمئة خلال العام المنصرم.

واوضح التقرير بأن الرخص المهنية جاءت في الترتيب الثاني من حيث الكم خلف رخص قطاع التجزئة والتجارة بعدد رخص بلغ 217 رخصة وتجديد 1389 رخصة، في حين سجلت الرخص الصناعيه في المرتبة الثالثة والاخيرة بعد اصدار رخصتين جديدتين وتجديد 67 رخصة قائمة.

وفي سياق متصل كشف التقرير عن تسجيل 1500 رخصة بناء جديدة مقارنة بـ 1243 رخصة خلال العام الماضي وبنسبة نمو بلغت 17 بالمئة، وارتفعت قيم المشروعات المقامة في الامارة بنسب كبيرة مقارنة بنوعية المشاريع وطبيعتها والتي تركزت في مشاريع السياحة والعقارات وعدد من المشاريع الاستراتيجية.

كما اوضح التقرير اصدار 552 شهادة انجاز خلال العام الحالي، شملت 347 مشروع سكني و16 مشروع سكني تجاري، حيث بلغ عدد المشاريع التجارية 145 مشروعاً و 27 مشروعاً صناعياً ، 3 مشاريع في قطاع الزراعه، وفق التقرير ذاته.

– الصورة لمدير بلدية الفجيرة محمد سيف الأفخم