الفجيرة نيوز- يوجد عدد لا يحصى من أدلة الإرشاد السياحي والدراسات ذات الصلة تضم معلومات عن المعالم السياحية الأكثر شعبية في ألمانيا. وفي استفتاء خاص به، يتوجه المجلس الوطني الألماني للسياحة مباشرة إلى الضيوف الأجانب لمعرفة أفضل مئة معلم سياحي في ألمانيا بلد السفر. وستُدرج النتائج في أحد تطبيقات (آب) الخاصة، التي ستكون متوفرة في صيف 2012 باللغتين الألمانية والإنجليزية وذلك عبر تطبيقات (آب ستور) أو بواسطة نظام التشغيل (آندرويد)
وصرحت بيترا هيدورفر، رئيسة مجلس إدارة المجلس الوطني الألماني للسياحة أن “إجراء حوار تفاعلي مع عملائنا من شأنه أن يدعم ما نقوم به من مبادرات تسويقية ويحسن من صورة ألمانيا باعتبارها وجهة سفر عالمية”. وأضافت في تصريحها أنه يمكن خلال الفترة من 3 فبراير إلى 15 مارس 2012 أن يشارك المهتمون في عملية الاستفتاء عبر موقع www.germany.travel وصفحات الفيسبوك العالمية الخاصة بالمجلس الوطني الألماني للسياحة المتاحة بــ 26 لغة مختلفة، مثل الصفحة المتوفرة باللغة الألمانية “ألمانيا بلد السفر”. ويتركز الاستفتاء على سؤالين، لن تستغرق الإجابة عليهما أكثر من خمس دقائق. ويستطيع المهتمون الاستعلام عن نتائج الاستفتاء من خلال الاطلاع على الصحف والمجلات. كما سيتم منح عشر جوائز أجهزة iPod لعشرة فائزين من بين جميع المشاركين.
وفي عام 2011 انتهى المجلس الوطني الألماني للسياحة من تحديث موقعه الخاص على الإنترنت. ويمكنك الآن لدى زيارة الرابط www.germany.travel الاطلاع على معلومات أكثر تفصيلاً حول ألمانيا بلد السفر متاحة بــ 26 لغة مختلفة. كما يمتلك المجلس الوطني الألماني للسياحة منذ يناير 2011 شكلاً دولياً موحداً لصفحة الفيسبوك الخاصة به في كل من النمسا/سويسرا، إسبانيا، هنغاريا، هولندا، المملكة المتحدة، فرنسا وكذلك الولايات المتحدة الأمريكية.
وبالتوازي مع ذلك تم إنشاء واجهات تعريف إلكترونية في أسواق واعدة، مثل الصين، على منصات الشبكة الرائدة في السوق (ويب 2.0).
وتم اختيار هذه البلدان بعد إجراء تحليل دقيق للمرجعية السوقية المحددة لطبيعة كل بلد من حيث وسائل الإعلام
الاجتماعية وتحديد الهدف من وراء التغطية الجيوجغرافية الواسعة بقدر الإمكان.