الفجيرة نيوز- تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد إمارة الفجيرة، تنظم بلدية الفجيرة متمثلة في إدارة الخدمات العامة والبيئة- قسم الصحة يوم الخميس المقبل 23 فبراير الجاري حملة (جبالنا..شواطئنا.. مسؤوليتنا) وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد صباح أمس في بلدية الفجيرة للإعلان عن انطلاق الحملة، وبحضور كلا من محمد سيف الأفخم مدير عام بلدية الفجيرة، و سالم الزحمي مدير مكتب ديوان ولي العهد، و سالم مكسح مدير دائرة الأشغال والزراعة، والملازم أحمد سعيد الهاشمي رئيس قسم الشرطة المجتمعية في القيادة العامة لشرطة الفجيرة، و عبد الرحمن الأفخم رئيس قسم الصحة في بلدية دبا، وعدد من رؤساء الأقسام في البلدية وممثلي الدوائر.

حيث تهدف هذه الحملة لتنظيف شواطئ إمارة الفجيرة والمناطق التابعة لها من المخلفات والملوثات البيئية، وغرس قيمة النظافة لدى جميع فئات المجتمع، وتشجيع الاهتمام بالمحافظة على البيئة في الشواطئ والمناطق الجبلية بإمارة الفجيرة.

وعبر الأفخم في كلمة له في المؤتمر الصحفي عن أن الحملة تعتبر فرصة مثالية لخدمة البيئة المحلية،والتي يمكن أن تساهم وبشكل فعال في إحداث تغيير إيجابي يخدم البيئة البحرية والجبلية في إمارة الفجيرة والإمارات بشكل عام ،من خلال إزالة الملوثات التي تفسد جمالها وتؤثر عليها سلبا، والإسهام في زيادة الوعي العام الجماهيري بالقضايا البيئية المختلفة المحيطة بهم وتمنحهم الحلول العملية التي تمكنهم في التغلب على المشكلات التي تهدد سلامة بيئتهم المحلية.

حيث ستقام الحملة كل يوم خميس ولمدة ثلاثة أسابيع، وستغطي الحملة أغلب مناطق إمارة الفجيرة وهي: الفجيرة(شاطئ الرغيلات والفصيل، عين غمور، خلف قرية التراث)، منطقة مسافي، شاطئ مربح،منطقة دبا الفجيرة والبدية.). ومن المتوقع مشاركة أكثر من 500 شخص من مختلف الجهات الحكومية والخاصة.
والجدير بالذكر بأن قسم الصحة العامة سوف يتولى بإمداد المشاركين بكافة الأدوات اللازمة للقيام بعمليات التنظيف والتقاط المخلفات، و مهمة تسجيل كميات المخلفات المجمعة وحصر نوعياتها المختلفة من أجل رصد كمية التلوث الناجمة عن تلك المخلفات في حين سيتم إرسال المخلفات الملتقطة التي يمكن إعادة تدويرها إلى المواقع المتخصصة من أجل الاستفادة منها من خلال إعادة تصنيعها.