الفجيرة نيوز- أعلنت كليات التقنية العليا في الفجيرة عن تفاصيل اليوم المفتوح المقرر والفعاليات المرافقة له والمقرر اقامته يوم الخميس الموافق 1 مارس 2012 حيث تسعى الكليات إلى تعزيز الصلة مع الطلاب والطالبات وأولياء الأمور والطلاب المقبلين على الالتحاق بالكليات في السنوات الأكاديمية المقبلة. و من المتوقع أن تعمل الفعاليات على بناء مبادرات ناجحة مماثلة لتلك التي سبقتها في السنوات الماضية.

ويسبق اليوم المفتوح فعاليات “أولمبياد العقل” حيث تستضيف الكليات في الفجيرة يوم الأربعاء الموافق 29 فبراير 2012 “أولمبياد العقل” وتشارك فرق من عدة مدارس في المرحلة الثانوية في المنطقة الشرقية في مسابقات تحدي الهندسة، واختبار المعرفة العامة، كما ستوفر الكلية جولة للمتسابقين على الخدمات الموفرة للطلبة في الكليات، مثل المكتبة والقاعات الدراسية، ومركز النجاح، و غيرها من المرافق. وسوف تكرم الفرق الفائزة في كلا المسابقتين في اليوم التالي حيث توجه دعوات حضور للمتسابقين وأولياء أمورهم لحضور حفل التكريم الذي سوف يقام خلال فعاليات اليوم المفتوح.

كما ستقيم كليات التقنية العليا في الفجيرة المعرض السنوي للبرامج والتخصصات المطروحة في الكليات، حيث يقوم الطلاب والطالبات بزيارة المعرض للإطلاع على مميزات وفوائد البرامج والتخصصات المطروحة مما يساعد الطلبة في اختيار برامج التخصصات للسنة الأكاديمية اللاحقة. وسوف يبقى المعرض متاحاً خلال الفترة المسائية كأحد الفعاليات المصاحبة لليوم المفتوح، ويمكن لأولياء الأمور الاطلاع على التخصصات المطروحة في الكليات.

كما تتضمن فعاليات اليوم المفتوح العديد من الأنشطة الترفيهية لجميع أفراد الأسرة، حيث يشارك الطلاب والطالبات في طرح الأنشطة المختلفة منها المسابقات العامة، والرسم على الوجوه، وقراءة القصة القصيرة، والعاب الأطفال، و أستوديو الصور الصغير. كما توجد سحوبات على هدايا عينية مقدمة من قبل كورال للأجنحة الفندقية، و فندق نور أرجان من روتانا، وغاليري للبصريات. وسوف تقدم شركة “Grab N’ Go” وجبات خفيفة للحضور خلال اليوم.

علما بأن الفعاليات سوف تبدأ اعتبارا من الساعة 4:00 حتى 7:00 مساءً في كلية تقنية الطالبات و 5:00 حتى 8:00 مساءٍ في تقنية الطلاب.