الفجيرة نيوز- أعلنت شركة سيسكو مؤخراعن حلّ Linksys® HomePlug AV Powerline لمساعدة المستهلكين على تفادي صعوبة شائعة في التشبيك المنزلي. فالتلفزيونات الذكية ومشغّلات أقراص بلو راي وكونصولات الألعاب كلها تضمّ خدمات وتطبيقات ممتازة ولكنّ تشغيلها يتطلّب وصل هذه الأجهزة بالإنترنت. لذا ّتمّ تصميم عدّة Linksys Powerline AV 4-Port Network Adapter Kit الجديدة لتحويل أي مقبس كهربائي إلى صلة إنترنت ولوصل أربعة أجهزة متعددة الوسائط في الوقت عينه.

يعمل هذا الحلّ بمعيار HomePlug AV وهو يناسبان تماماً للدفق الموسيقي والفيديوي ولممارسة الألعاب على الإنترنت*. ومن خلال استعمال الأسلاك الكهربائية القائمة والمقابس الموجودة في الجدران يمكن توصيل الإنترنت إلى الغرف، مثل المكاتب المنزلية والقبو والعلّيات والمرآب والمنازل الخلفية التي قد تعاني إشارة لاسلكية محدودة بسبب موقعها أو بسبب موادّ البناء المستخدمة، مثل الإسمنت والفولاذ.

وقال محمد معراج هدى، المدير الإداري للأسواق الناشئة في قسم التشبيك المنزلي في سيسكو: “يؤمّن Powerline حلاّ بسيطاً جداً لا يتعدّى التوصيل والتشغيل الفوري لتفادي الصعوبة اللتي يواجهها المستهلكون، أي الحاجة إلى ربط كل تلك الأجهزة الذكية الجديدة في المنزل بالإنترنت والحاجة إلى توسيع تغطية الشبكة اللاسلكية في المنزل.”

ويسهل إعداد Linksys Powerline، فما علينا إلا وصل المهايئ الأول بالمقبس الكهربائي في الجدار الذي يقع قرب الموجّه المنزلي ثمّ وصل المهايئ الثاني بالمكان الذي نريد توصيل الأجهزة فيه. وبعد توصيل المهايئين يمكن تشغيل ميزة الأمان المتقدّمة عبر الضغط على مفتاح HomePlug Simple Connect في المهايئين.

Linksys Powerline AV 4-Port Network Adapter Kit (PLSK400)
تعتبر هذه العدّة ممتازة للمستهلكين الذين يريدون ربط التلفزيون الذكي أو مشغّل أقراص بلو راي أو جهاز دفق الوسائط أو كونصول الألعاب في غرفة الجلوس بالإنترنت، أو إذا كان لديهم مكتب منزلي في العلّية أو القبو فيمكنهم ربط الكمبيوترات والطابعات والماسحات وغيرها من الأجهزة بالإنترنت. وتضمّ العدّة مهايئ Powerline بفتحة واحدة وآخر بأربع فتحات.