الفجيرة نيوز- تحت شعار “فليكن لي وجود ببذل الجهود” بلدية الفجيرة متمثلة بإدارة الخدمات العامة والبيئة اختتمت اليوم الخميس 8 مارس الجاري حملة”جبالنا شواطئنا مسؤليتنا” والتي كانت قد انطلقت برعاية كريمة من ولي عهد الفجيرة سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ، وجاء اختتام فعالية “جبالنا شواطئنا مسؤوليتنا” في منطقة (مسجد البدية )و منطقة وادي الوريعة وشاطئ الفقيت بدبا الفجيرة. وكانت قد استمرت الحملة كل خميس خلال الثلاثة أسابيع الماضية، واستهدفت ثلاثة مواقع مهمة بإمارة الفجيرة تمثل التنوع البيولوجي للبيئات الطبيعية التي تتميز بها جغرافية إمارة الفجيرة من جبال وشواطئ ومحميات.
وتهدف الحملة تنظيف المناطق الجبلية والرملية الخاصة بالتخييم والنزهة، وتوعية المجتمع بأهمية الحفاظ على المناطق البرية التي تعتبر جزءًا لا يتجزأ من البيئة الطبيعية الغنية التي تتمتع بها دولة الإمارات العربية المتحدة إضافة إلى ترسيخ الاعتزاز بالبيئة واستدامتها والتشجيع على الاهتمام بالمحافظة على البيئة في السواحل والمناطق الجبلية بإمارة الفجيرة وتعزيز مفهوم نظافة البيئة في نفوس رحالة البر والبحر و غرس قيم النظافة.
و بلغ عدد المشاركين اليوم من طلبة المدارس ومعلميهم (310)مشاركا و(30) متطوعا ومنظما وبلغ وزن النفايات التي تم الحصول عليها لهذا اليوم (315)كجم.
إلى جانب ذلك اختتمت إدارة الخدمات العامة والبيئة قسم حماية البيئة ببلدية الفجيرة و بالتعاون مع دائرة الأشغال والزراعة بالفجيرة فعاليات “أسبوع التشجير الثاني والثلاثون” والتي أقيمت ضمن إطار احتفالات الدولة بأسبوع التشجير ، تحت شعار (معاً فلنزرع الإمارات) وجاء الاختتام بحملة تشجير للنباتات المحلية مثل الغاف والشريش بمبنى دار القضاء بالفجيرة، وحضر الحملة مدير دار القضاء سعادة محمد اليماحي ومجموعة من رؤساء المحاكم والنيابات العامة بالفجيرة. بالإضافة إلى تواجد الشخصية الكرتونية البيئية (مرجان ) حيث قام بتوزيع بروشور أسبوع التشجير على الحضور وعلى موظفي دار القضاء وعملائها.