الفجيرة نيوز- شهد الشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي الاحتفال الذي أقامته صباح اليوم القيادة العامة لشرطة الفجيرة بمناسبة إنطلاق فعاليات اسبوع المرور الخليجي في دورته ال28.
وحضر الحفل الذي أقيم في فندق سيجي الديار في الفجيرة سعادة العميد محمد أحمد بن غانم الكعبي القائد العام لشرطة الفجيرة ونائبه سعادة العقيد محمد راشد بن نايع وعدد من كبار المسؤولين في الدوائر الحكومية الاتحادية والمحلية وضباط شرطة الفجيرة.

وفي بداية الحفل ألقى المقدم علي راشد بن عواش اليماحي مدير إدارة المرور والدوريات في شرطة الفجيرة رئيس اللجنة الفرعية لأسبوع المرور كلمة أشار في مقدمتها إلى أهمية الاحتفالية التي تشارك فيها إدارات المرور في مختلف إمارات الدولة باقي دول مجلس التعاون الخليجي في دورة جديدة تحت شعار:”لنعمل معا للحد من الحوادث المرورية “وهو شعار يؤكد أهمية تكاتف جميع أفراد المجتمع مع أفراد الشرطة لتحقيق الأهداف المنشودة بالحد من الحوادث حفاظا على الأرواح والممتلكات وصولا إلى الأمن والسلامة للجميع بما يحقق رؤية وزارة الداخلية .
وأضاف : أصبحت الحوادث المرورية تمثل هاجسا مقلقا للمجتمع وواحدة من أهم المشكلات التي تستنزف الموارد البشرية والطاقات البشرية إضافة إلى ما تفرزه من مشكلات اجتماعية ونفسية .
وأشار اليماحي إلى أن تقارير منظمة الصحة العالمية قدرت خسائر الأرواح على مستوى العالم بأكثر من مليون شخص سنويا نتيجة الحوادث المرورية التي تصيب أيضا حوالي 38مليون شخص في السنة بينهم 5ملايين إصاباتهم خطيرة .
وقال : إن الحكومة الرشيدة في الإمارات أولت الفرد اهتمامها وسنت التشريعات والقوانين الكفيلة بالحفاظ على أمنه وسلامته وتعزيزالثقافة المرورية لى كافة أفراد المجتمع والسعي الدائم لتخفيض عدد الوفيات الناجمة عن الحوادث المرورية وقد وضعت وزارة الداخلية هدفا استراتيجيا لتخفيض عدد الوفيات إلى واحد لكل 100ألف نسمة عن حصيلة العام السابق وقد نجحت الوزارة في ذلك حيث بلغت الوفيات 720حالة خلال العام الماضي بنسبة وفاة 13% عن سنة 2010والتي بلغ عدد الوفيات فيها 820حالة.

وعرض مدير المرور والدوريات في شرطة الفجيرة إحصائية لعدد الوفيات خلال العام الماضي والذي بلغ 34حالة وفاة بانخفاض 17%عن العام الأسبق والذي بلغ عدد حالات الوفاة خلاله 41حالة مشيرا إلى أن ذلك يعني أن القيادة العامة لشرطة الفجيرة قد أكدت التزامها بالهدف الاستراتيجي لوزارة الداخلية ونجاحها في خفض الوفيات وفقا للنسبة المعلنة وذلك من خلال تكثيف الدوريات المرورية وضبط المخالفين والمستهترين بالأنظمة المرورية .
وضمن الاحتفال قام الشيخ عبد الله بن حمد بن سيف الشرقي وسعادة العميد محمد أحمد بن غانم الكعبي قائد عام شرطة الفجيرة بتكريم 44من المتميزين من الضباط والأفراد العاملين في أقسام ومراكز المرور بمختلف أنحاء إمارة الفجيرة كما تم تكريم الجهات الحكومية والخاصة المتعاونة مع شرطة الفجيرة إلى جانب تكريم المتقاعدين من رجال المرور .
وفي ختام الحفل تلقى الشيخ عبدالله الشرقي هدية تذكارية تقديرا لرعايته لإنطلاقة فعاليات أسبوع المرور في إمارة الفجيرة.

– صور محمد البلوشي