الفجيرة نيوز- بدأت صباح الاثنين 26 مارس الجاري الدورة التدريبية حول محاسبة التكاليف الصناعية التي تنظمها غرفة تجارة وصناعة الفجيرة ،ضمن خطة عملها للعام الحالي وفى إطار أهدافها لتطوير مهارات الكوادر الوطنية العاملة في المشروعات الصناعية ، في القطاعين العام والخاص ومواكبة للنهضة الصناعية التي تشهدها الدولة عامة و إمارة الفجيرة على وجه الخصوص.
والقى سلطان جميع عبيد نائب مدير عام الغرفة كلمة في افتتاح الدورة التدريبية بفندق كونكورد الفجيرة، أكد فيها أن الدولة بقيادتها الرشيدة تسعى جاهدة إلى رفع معدلات النمو الاقتصادي بشتى قطاعاته، فضلاً عن تنمية قدرات العنصر البشري والذي يعد من أهم موارد التنمية وغاياتها، كما أنه الأكثر تأثيراً في العملية الإنتاجية. وأكد على أن الغرفة لا تدخر جهداً في تزويد الكوادر الوطنية بالمعرفة والمهارات التي تمكنهم من تحمل المسؤوليات بكفاءة واقتدار والمساهمة في رفع معدلات الأداء.
وأوضح سلطان إن هذه الدورة التدريبية تهدف إلي تعريف المشاركين بالأسس العلمية والعملية لمحاسبة التكاليف والدور الهام لنظام التكاليف فى المنشآت الصناعية وتنمية المعارف والمهارات المرتبطة بأساليب تحليل وأسس الرقابة وإعداد التقارير لأغراض ترشيد القرارات الإدارية.
وأضاف أن الدورة موجهة بصورة خاصة إلى المدراء الماليين والمهندسين ومديري المشروعات والمحاسبين فى الشركات الصناعية الحكومية والخاصة وإلى كافة المهتمين بالشأن المحاسبي عامة .
يحاضر في الدورة الدكتور أحمد ماهر المصري حيث يتناول على مدى ثلاثة أيام بالشرح والتحليل مفهوم التكلفة وأهداف محاسبة التكاليف والعلاقة بين نظام التكاليف والمحاسبة المالية.
وأوضح المحاضر فى جلسة العمل الأولى للدورة أن محاسبة التكاليف فى مفهومها الحديث هي أداة لدعم الإدارة فى أداء مهامها الحالية والمستقبلية ، مع استمرار اهتمامها بقياس التكاليف التاريخية لكونها عنصراً فى تقييم الكفاءة وأساساً للتنبؤ بالمستقبل وتحقيقاً لمتطلبات التقارير الخارجية .