دبي، الإمارات العربية المتّحدة، 29 مارس 2012: لقد قام اليوم وفد من تنفيذيي فريق نوكيا العالمي للأجهزة الذكية بزيارة خاصّة إلى دولة الإمارات العربية المتّحدة، ممّا يؤكّد مجدداً المكانة الهامّة لدولة الإمارات بشكل خاصّ ومنطقة الخليج بشكل عامّ في استراتيجية النموّ التي تنتهجها نوكيا في المنطقة.
وخلال زيارته، التقى السيد تولا ريتيلا، نائب الرئيس الأوّل، إدارة المحفظة والأعمال، قسم الأجهزة الذكية، وفيسا جوتيلا رئيس تسويق الهواتف الذكية، قسم الأجهزة الذكية، وإيلاري نورمي، نائب الرئيس، قسم تسويق المنتجات، الأجهزة الذكية مع مجموعة مختارة من شركائهم في الأعمال لعرض تكنولوجيا PureView الثورية في عالم التصوير والتي جُهّز بها هاتف Nokia 808 Pureview الجديد، وهو أوّل هاتف ذكي في العالم مزوّد بكاميرا قدرة 41 ميغابيكسل، والذي من المتوقّع أن يحدث ثورة في التصوير عالي الجودة في قطاع الهواتف المتحرّكة الذكية.
انطلقت تكنولوجيا PureView التي استغرق تطويرها خمس سنوات مع هاتف Nokia 808 Pureview الذكي، والذي حصد لقب “أفضل هاتف متحرّك جديد” في المؤتمر العالمي للهواتف المتحرّكة لعام 2012 وذلك في وقت سابق من هذا الشهر. ويستخدم Nokia 808 Pureview تكنولوجيا تضخيم البيكسلات الجديدة pixel oversampling مباشرة من عالم التصوير بالأقمار الصناعية كما يجمع ما بين بصريات كارل زيس الحصرية ونظام الحلول الحسابية المطوّرة لدى نوكيا، والتي ستدعم تجارب التصوير عالية الجودة الجديدة في منتجات نوكيا المستقبلية.
وفي هذا الإطار، علّق توم فاريل، نائب الرئيس، نوكيا الشرق الأوسط، قائلاً: “بعد زيارة رئيس نوكيا العالمي والرئيس التنفيذي، ستيفن إيلوب في وقت سابق من هذا الشهر، يسعدنا أن نرحّب بفريق نوكيا العالمي في قسم الأجهزة المتحرّكة هنا في دبي الذي قدم خصيصاً لعرض هاتف Nokia 808 Pureview الغنيّ بالخصائص المشوّقة، والذي يُؤكّد التزام نوكيا بتقديم أفضل الهواتف المتحرّكة المبدعة لعملائها حول العالم.”
وأضاف قائلاً: “تركّز استراتيجية نوكيا العالمية للنموّ على استراتيجية جديدة واثقة على صعيد الهواتف الذكية، وذلك من خلال مجموعة لوميا التي تستند إلى هواتف نوكيا المزوّدة بنظام ويندوز، والإبداع مع Nokia 808 Pureview، والذي يشكّل جزءاً لا يتجزّأ من هذه الاستراتيجية لاسيّما وأنّه يدشّن تكنولوجيا جديدة في قطاع الهواتف الذكية ويحدّد معياراً جديداً للإبداع في التصوير عالي الجودة.”
يضمّ Nokia 808 Pureview مستشعراً كبيراً قدرة 41 ميغابيكسل مع بصريات كارل زيس عالية الأداء وتكنولوجيا تضخيم البيكسلات الجديدة pixel oversampling. وفي حال الوضوح المعياري (2/3، 5، و8 ميغابيكسل) يمكن تقريب الصورة بدون فقدان الوضوح والتقاط 7 بيكسلات من البيانات، وتكثيفها في بكسل واحدة لتقديم أوضح وأنقى صورة ممكنة على الإطلاق.
وفي الصور عالية الوضوح (38 ميغابيكسل كحدّ أقصى) يمكن التقاط صورة ومن ثمّ تقريبها وإعادة تأطيرها وقطعها، وتعديل حجمها لعرض أكبر كمّ من التفاصيل التي لم يكن من الممكن رؤيتها في السابق. وتوفّر الكاميرا أداءً رائعاً في أدنى مستويات الإنارة ويمكن أن تخزّن الصور بأحجام الملفّات المدمجة لتسهيل تبادلها بالبريد الإلكتروني، والرسائل القصيرة متعددة الوسائط MMS، وعبر شبكات التواصل الاجتماعي، وبالتالي، يسمح Nokia 808 PureView للجميع التقاط صورة بجودة الصور المحترفة في أيّ ظرف كان.
وبالإضافة إلى إمكانياتها الفائقة في التقاط الصور الجامدة، يتضمّن Nokia 808 PureView أيضاً وظيفة تصوير الفيديو عالي الوضوح full HD 1080p ومشاهدتها مرّة أخرى مع زوم X4 يصغّر حجم الملفّ بدون فقدان الجودة واستخدام خاصية Nokia Rich Recording للمرّة الأولى عالمياً. وتسمح خاصية Rich Recording بتسجيل الصوت بجودة الأقراص المدمجة والممكنة مع مكبّرات الصوت الخارجية. إلى ذلك، يتمتّع Nokia 808 PureView بتكنولوجيا دولبي Dolby Headphone الذي يحوّل المضمون الستيريو (النظام الستيريو المجسّم) إلى صوت محيطي شخصي عبر أيّ سمّاعتين ونظام دولبي الرقمي Dolby Digital Plus لإعادة تشغيل الصوت بنظام قناة الصوت المحيطي 5.1.
إنّ نوكيا ملتزمة بمنح عملائها منتجات مبدعة عبر المنطقة وذلك بهدف رفع مستويات ولاء العملاء القويّ الذي تتمتّع به العلامة التجارية في المنطقة.
– انتهى –

نبذة عن نوكيا
إنّ نوكيا ملتزمة بتسهيل التواصل بين الناس. وتعتمد على الجمع ما بين التكنولوجيا المتقدّمة والخيارات الشخصية التي تتيح أمام الأفراد إمكانية البقاء على اطّلاع بالأمور التي تهمّهم. ونلفت إلى أنّ معدّل الأشخاص الذين يتواصلون يومياً باستخدام أجهزة من نوكيا يفوق 1.3 مليار شخص – أسواء كان ذلك باستخدام هواتف نوكيا المتحرّكة أم الهواتف الذكية أم أجهزة الكمبيوتر عالية الأداء. ويعد نظام NAVTEQ من نوكيا نظاماً رائداً في خدمات الخرائط الرقمية الشاملة وخدمات الملاحة. بينما توفر شبكة نوكيا سيمينز نيتووركس المعدات والخدمات والحلول لشبكات الإتصال عالمياً.
يتوافر هذا البيان الصحافي عن نوكيا إضافة إلى أخبار أخرى على http://press.nokia.com. إنضموا إلى نوكيا على موقع فيسبوك عبر الرابط الإلكتروني https://www.facebook.com/NokiaUAE.