تمكن اليوم الأول من منافسات رالي ابوظبي الصحراوي ان يخطف انظار جميع المتسابقين، ولكن المرحلة الثانية (الثلاثاء 3 ابريل) ستحبس انفاسهم حيث ستدفع هذه المرحلة المقامة في صحراء الربع الخالي افضل سائقي الراليات في العالم لأقصى قدرات التحمل.

تمتد المرحلة الثانية على مسافة 434 كيلومتر، وستختبر قدرات المتسابقين، الذين جائوا من اكثر من 30 دولة مختلفة، على الكثبان الرملية الصعبة التي جعلت من رالي ابوظبي الصحراوي احد اقوى الراليات في العالم.

وتمت تسمية المرحلة الثانية بإسم “أدنوك” مجدداً، وذلك لما قدمتة شركة ادنوك للتوزيع من دعم لرالي أبوظبي الصحراوي ورياضة السيارات في الإمارات العربية المتحدة طوال 20 عاماً. وتعد ادنوك من الشركات الرائدة في مجال البترول عالمياً، وهي تساهم بشكل كبير ايضاً في تطوير المنطقة الغربية التي تمر بها معظم مراحل الرالي.

وقال محمد بن سليّم رئيس نادي الإمارات للسيارات والسياحة ومؤسس رالي ابوظبي الصحراوي “هنا تبدأ الإثارة في الرالي”، واضاف بن سليّم “سيشهد المتسابقون من الآن قوة الرالي ومتطلباته التقنية والذهنية لقساوة التضاريس والكثبان الرملية الشاهقة. وتسمية المرحلة بإسم أدنوك هو شئ بديهي لما تقدمه الشركة كاحد اهم الشركاء الذين ساهموا وبقوة على مر السنين في انجاح هذا الرالي.”

تبدأ منافسات اليوم الثاني في تمام الساعة الثامنة صباحاً غرب المخرج رقم 45 الذي يبعد حوالي 36 كيلومتر لشمال منطقة المزارع. سيتنافس المتسابقون لمسافة 100 كيلومتر غرب المخرج رقم 15 قبل الدخول في منطقة الكثبان الرملية الشاهقة في صحراء ليوا. وتنتهي المرحلة بعودة المتسابقون الى معسكر الرالي المتواجد على مقربة من منتجع قصر السراب الفخم بأنانتارا، مما سهل على الجماهير الوصول الى مقربة من اجواء رالي ابوظبي الصحراوي.

وانطلقة منافسات المرحلة الأولى من رالي ابوظبي الصحراوي يوم الإثنين من منطقة الظفرة خارج العاصمة. وكان اول المنطلقين في فئة السيارات الروسي بورس غاديسن في سيارته جي فورس بروتو، وانطلق خلفة الإماراتي خليفة المطيوعي من فريق اكس ريد متبوعاً بالمتسابقة إلي كاسنيتسوف في سيارتها ميني الرباعية للسباقات.

وفي فئة الدراجات النارية انطلق البولنديين جاسيك زاشور متبوعاً بزميله ماريك دابراوسكي من فريق اورلين وذلك لحصولهما على المركزين الاول والثاني في مرحلة السوبر الخاصة، وانطلق خلفهما الإيطالي الشاب مانويل لوتشيسي. وفي فئة الدراجات الرباعية انطلق متسابقان ممن ينافسون في سباقات الإمارات الوطنية وهما سيباستيان حسيني أولاً، ونيكولاس بلاك ثانياً، متبوعين بالمتسابقة الألمانية اندريا ماير.

رالي ابوظبي الصحراوي هو احد اقوى الراليات في العالم وطالما جذب اليه افضل متسابقي الرلي من حول العالم في فئات السيارات والدراجات النارية والشاحنات، وقد تم تصميم الرالي مجدداً بطريقة تسمح للجمهور للوصول الى مقربة من الأحداث من خلال نقاط معينة. تنتهي المنافسات يوم الجمعة 6 ابريل بعد خمس ايام من المنافسات المثيرة على اقسى واصعب التضاريس الصحراوية في المنطقة الغربية من ابوظبي.

تقام منافسات رالي أبوظبي الصحراوي 2012 تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيّان، ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، ورئيس مجلس إدارة هيئة البيئة، وبتنظيم نادي الإمارات للسيارات والسياحة الذي يترأسه مؤسس رالي أبوظبي الصحراوي محمد بن سليّم، إضافةً لدعم عدد من الشركاء الرسمين كهيئة أبوظبي للسياحة، نيسان، أدنوك، أبوظبي للثقافة والتراث، وطيران أبوظبي.