الفجيرة نيوز- بحثت بلدية الفجيرة مؤخراً مع شركة الاستثمارات البترولية الدولية “ايبيك” مشروع مصفاة لتكرير النفط في إمارة الفجيرة والجاري العمل فيها، والتي من المحتمل الانتهاء منها في الربع الأول من عام 2017 وذلك خلال الاجتماع التمهيدي الذي عقد صباح اليوم في قاعة الاجتماعات في بلدية الفجيرة.

وحضر الاجتماع ممثلين عن بلدية الفجيرة والسيد ظفر أختر مدير مشروع أول في شركة الاستثمارات البترولية الدولية وعدد من موظفي الشركة، وبالإضافة إلى الدكتور دوناتو س. ديلاكروز المستشار البيئي من شركة دوم للهندسة وخدمات حقول النفط، حيث تم دراسة وتقيم الأثر البيئي للمشروع وفرض الاشتراطات والمعايير البيئة والصحية للمشروع، ووضع الأسس والقوانين التي يجب الالتزام بها في مشروع مصفاة البترول.
وبحث الطرفين من خلال العرض المقدم من شركة الاستثمارات البترولية الدولية (“ايبيك”)، أهم المزايا والحوافز والخدمات والتسهيلات التي سيقدمها المشروع للمستثمرين وأهم الفرص الاستثمارية المتاحة في قطاعات الصناعة والسياحة والبنى الأساسية والسكنية. وتبلغ الطاقة الإنتاجية للمصفاة200 ألف برميل يومياً وتصل تكلفتها إلى ثلاثة مليارات دولار.
والجدير بالذكر بأن مشروع مصفاة البترول مشروع حيوي، و تشكل إحدى المبادرات الإستراتيجية لحكومة أبوظبي. والتي ستساعد على تصدير المنتجات المكررة والنفط الخام دون مرورها عبر مضيق هرمز.