الفجيرة نيوز- يستعدّ معرض الفنادق، أكبر حدث متكامل لمستلزمات قطاع الضيافة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لتقديم دورة تتسم بكونها الأوسع مشاركة عالمية حتى الآن، إذ تشارك في معرض الفنادق 2012 أكثر من 45 دولة، و13 جناحاً وطنياً، وما يزيد عن 420 من كبار الموردين والاستشاريين. وتقام الدورة الثالثة عشرة من معرض الفنادق بين 15 و17 مايو المقبل في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وفي الوقت الذي لا يحقّق فيه كثير من الموردين العالميين العاملين في قطاع الضيافة سوى قدر ضئيل أو معدوم من النمو في أسواقهم المحلية، فإن النمو السريع الحاصل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يوفر فرص نمو ممتازة للأعمال لأولئك الموردين. ووفقاً لتقرير “كونستركشن بايبلاين” الصادر في فبراير 2012 عن “إس تي آر غلوبال”، من المتوقع أن يكتمل إنشاء أكثر من 498 فندقاً، تشتمل على ما مجموعه 134,893 غرفة فندقية، في الشرق الأوسط بحلول نهاية العام، في مؤشر واضح على الإمكانات الكامنة في أسواق المنطقة.

شركات من دول مثل ألمانيا وإيطاليا والصين وفيتنام وماليزيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية، واثقة من قوّة الفرص التجارية المتاحة في معرض الفنادق، الذي بات منصة راسخة لجميع المجالات في قطاع الضيافة، لعرض المنتجات والخدمات والحصول عليها، ومن المتوقع أن يستقبل الحدث أكثر من 15,000 من المختصين في هذا القطاع من أكثر من 93 دولة، على مدى أيامه الثلاثة.

وقالت فريدريك موريل، مديرة الفعاليات في معرض الفنادق: “أصبح معرض الفنادق حدثاً رفيع المستوى معترفاً بها عالمياً كمنصة للتوريد والشراء والحصول على المستلزمات التي من شأنها إنجاح قطاع الضيافة في المنطقة، وهذا موقف نواصل التوسع فيه عبر عرض أوسع مجموعة من المنتجات والخدمات والتقنيات في قطاع الضيافة”. وأضافت موريل: “نسبة كبيرة من زوار معرض الفنادق هم من صانعي القرار، وبالتالي فإن التنوع والقدرة التنافسية للعارضين أمران حاسمان لنجاح المعرض، ونأمل في تحقيق دورة استثنائية من هذا الحدث”.

وتشهد الأجنحة الوطنية الثلاثة عشرة مشاركة واسعة تدلّل على المكانة المرموقة التي يتمتع بها معرض الفنادق، إذ تشارك في الجناح الإيطالي 56 شركة، و25 شركة في الجناح الألماني، في حين يشارك ما يزيد عن 40 عارضاً من الصين وهونغ كونغ وتايوان.

تشتمل الشركات العارضة في معرض هذا العام على موردين من كبرى الشركات والشركات المصنعة، في مجالات التصميم الداخلي والأثاث والتقنيات المتطورة، مثل “بيدرو واي لوبيز”، و”كينغ كويل”، والعقيلي، و”كتلانو”، و”أندرو وورلد” و”سامسونج”، و”إيه بي بي” للصناعات، و”بي 5 ليفينغ”، و”في تيك” للضيافة، و”هيبنوس”، و”أبليكو” للتصميم.

وإضافة إلى فرص الأعمال التجارية التي لا تضاهى والتي يتيحها معرض الفنادق، يقدّم المعرض أيضاً منبراً لتكريم التميز في القطاع، من خلال جوائز فنادق الشرق الأوسط الافتتاحية، التي تكافئ التميز في التصميم والخدمات والمنتجات في قطاع الضيافة بالمنطقة. وقد ورد بالفعل 59 طلباً للمشاركة عن فئات الجائزة الثماني. كما يعود للمعرض للمرة الثالثة جوائز الشرق الأوسط للسبا، الحدث الرئيسي لجوائز السبا في المنطقة، التي تكافىء التميز في الخدمات والمرافق التي تقدمها مرافق السبا في المنطقة. وقد ورد بالفعل 77 طلباً للمشاركة في جوائز الشرق الأوسط للسبا هذا العام. أما جوائز تصاميم الطلبة، التي تُنظم برعاية “وودز باغوت”، فتركز هذا العام على تصميم الفنادق المستقبلية، وسيحصل الطالب الفائز على فرصة عمل مع ممارسة عالمية في العمارة والتصميم.
ويمنح معرض الفنادق، بالتعاون مع معرض المكاتب 2012، العارضين فرصة عرض منتجاتهم المبتكرة من خلال “جوائز الشرق الأوسط لتصميم منتجات المكاتب والضيافة”، التي ينظمها الاتحاد الدولي للتصميم الداخلي.

كما يقدم معرض الفنادق منصة مثالية للتواصل من خلال الندوات التثقيفية واجتماعات رابطة الصناعة والتي تنظم في المعرض وفي بطولة “معرض الفندق للغولف” التي تنظم في نادي البادية للغولف يوم 14 من مايو تحت رعاية “مايتي ليف تي” Mightyleaf Tea.

يعود الى المعرض كراع بلاتيني هذا العام مجموعة العقيلي للمفروشات، الرائدة في مجال توفير حلول شاملة للتصميم الداخلي والأرضيات في المنطقة. وفي هذا الصدد، أعرب منصور خودجسته، المدير العام لمجموعة العقيلي للمفروشات، عن سعادته للمشاركة في معرض الفنادق وقال: “لقد أثبت معرض الفنادق مكانته كأكبر معرض يحتضن المختصين في قطاع الضيافة ونحن فخورون للمشاركة وعرض أحدث الابتكارات والحلول في هذا القطاع”.

كما تقدم شركة اتصالات، الرائدة في مجال الاتصالات، دعمها من خلال مشاركتها كراع تقني. أما شركة كاتلانو، أفضل مصنع إيطالي معاصر لأحواض الحمام والمصارف الفاخرة، فتشارك كراع رئيسي. كما تشارك دائرة السياحة والتسويق التجاري كشريك استراتيجي بهدف دعم قطاع الضيافة المحلي وتسليط الضوء على النمو الممتاز للفرص التجارية في المنطقة.

معرض الفنادق مفتوح أمام رجال الأعمال والمختصين فقط، ويتيح التسجيل المسبق عبر الموقع www.thehotelshow.com فرصة الفوز برحلة بحرية فاخرة لمدة ساعتين عند الغروب، ما يعتبر فرصة مثالية لتجربة واحدة من معروضات الضيافة الفاخرة الكثيرة المتاحة في معرض الفنادق.

لمزيد من التفاصيل حول معرض الفنادق 2012، يُرجى زيارة الموقع www.thehotelshow.com.